قوات النظام تعتقل 25 مدنيا أثناء محاولتهم الهروب من ناحية عقيربات بحماة


إيمان حسن

سمارت -حماة

اعتقلت قوات النظام السوري نحو 25 مدنيا من ناحية عقيربات (66 كم شرق حماة)، وسط سوريا، بينهم نساء وأطفال، أثناء محاولتهم النزوح إلى مناطق واقعة تحت سيطرة الجيش السوري الحر.

وقال رئيس مجلس إدارة "الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين"، فهد الموسى، في تصريح لـ"سمارت" الخميس، إن قوات النظام اعتقلت المدنيين منذ يومين على الطريق الواصل بلدتي الصبورة والسعن.

وأضاف "الموسى" أن المعتقلين هم من رعاة أغنام "ولا علاقة لهم" بتنظيم "الدولة الإسلامية" أو أي من "الفصائل العسكرية"، لافتا أنهم وثقوا أسماء 12 شخصا منهم.

وأوضح أن أعدادا هائلة من مدني ناحية عقيربات (الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" والمحاصرة من قبل قوات النظام) والقريبة من "وادي العزيب"، تحاول النزوح إلى مناطق سيطرة الجيش الحر عبر الوادي، في حين يقع بعضهم أسرى للنظام.

وقتل عشرة مدنيين برصاص قوات النظام واعتقل 11 آخرين بينهم اطفال ونساء، أثناء محاولتهم النزوح من الناحية إلى محافظة إدلب المجاورة، وذلك رغم مناشدات"مجلس محافظة حماة الحرة"المجتمع الدولي الضغط على قوات النظام لفتح ممرات آمنة للمدنيين المحاصرين.

وما يزالثمانية آلاف مدني محاصرينفي عقيربات، معظمهم من النساء والأطفال، وفق مجلسها المحلي، الذي حذر من كارثة إنسانية بسبب بدء نفاذ الغذاء.




المصدر