"مجلس دير الزور العسكري" يوقف حملة "عاصفة الجزيرة" لثلاثة أيام


جلال سيريس

سمارت - دير الزور

أكد "مجلس دير الزور العسكري"، الخميس، التوقف عن حملة "عاصفة الجزيرة" لثلاثة أيام، بعد سيطرتهم على دوار المعامل في المدينة الصناعية بدير الزور شرقي سوريا.

قال مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الجنوبية التابعة لـ"مجلس دير الزور العسكري" باسم عزير، بتصريح إلى "سمارت"، إن قواتهم وصلوا اليوم الى دوار المعامل في المدينة الصناعية بدير الزور وتمركزوا به بعد أيام من إعلان معركة "عاصفة الجزيرة".

و سيطر "مجلس دير الزور العسكري" الأربعاء، على نقاط شمال مدينة دير الزور، ضمن المعركة التي بدأها تحت اسم "عاصفة الجزيرة" التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأضاف "عزيز" أن الحملة التي بدأت من محور، أبو فاس- دير الزور، مكنتهم من التقدم مسافة تقارب الـ"65 كم" نحو مدينة دير الزور، حيث تمكنوا من السيطرة على المنطقة الصناعية وصولا لدوار المعامل، وقطع طريق ديرالزور – الحسكة الرئيسي.

وأوضح مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الجنوبية التابعة لـ"مجلس دير الزور العسكري" أن الاشتباكات المستمرة مع التنظيم، أسفرت عن سقوط 25 قتيلا للأخير وخسائر بالآليات العسكرية (لم يذكرها)، على الرغم من استخدام التنظيم لأربع عربات مفخخة بهدف إيقاف تقدمهم.

وكانت كتائب منضوية في "مجلس دير الزور العسكري، أعلنت، آب الماضي، انفصالها عن "قوات النخبة" التابعة لـ"تيار الغد السوري" برئاسة أحمد الجربا، وانضمامها لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الحسكة.




المصدر