مقتل سبعة من قوات النظام في ريف حمص الشرقي




قتل سبعة من عناصر قوات نظام الأسد اليوم الخميس جراء قصف من تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي، بينما أصيب ثلاثة مدنيين بجروج بقصف من قوات النظام على لدة بداما في ريف إدلب.

وأفادت مصادر محلية بمقتل سبعة عناصر من قوات النظام وإعطاب مدفع بقذيفة صاروخية من تنظيم “داعش” استهدفتهم في محيط قرية غنيمان بريف حمص الشرقي.

وسيطرت قوات النظام على قرى “أم رجم، مزرعة نزال، شليلات، العامودية، الهوية، الهام، أم طيرين، رسم الصوانة” ومركز الأعلاف قرب ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وتستمر الاشتباكات بين الطرفين في محاور ناحية جب الجراح وجبال الشومرية وجبال شاعر، وسط تقدم مستمر لقوات النظام في المنطقة، بدعم من الطيران الروسي.

وفي سياق متصل، تحدثت مصادر محلية عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح جراء قصف مدفعي من قوات النظام على بلدة بداما في ريف إدلب الجنوبي الغربي.

كما أصيب مدني بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في أرض زراعية بمنطقة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة جنوب البلاد، في حين قصفت قوات النظام مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، مسفرة عن أضرار مادية فقط.

ويذكر أن الجنوب السوري “درعا، القنيطرة” يخضع لاتفاق وقف إطلاق نار بين المعارضة وقوات النظام بضمانة روسية أمريكية منذ التاسع من تموز الماضي.




المصدر