"الأسايش" تعتقل 25 عضوا من "الوطني الكردي" في الحسكة


محمد حسن الحمصي

سمارت -الحسكة

اعتقلت قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، 25 عضوا من "المجلس الوطني الكردي" في قرى وبلدات بمحافظة الحسكة، شمالي شرقي سوريا.

وقال نائب رئيس "المجلس الوطني الكردي"، محمود الملا، الجمعة، بتصريح إلى "سمارت"، إن "الأسايش" اعتقلت الأعضاء وبينهم قادة أحزاب، أمس الخميس، أثناء تحضيرهم لمظاهرات احتفالية بإستفتاء "إقليم كردستان العراق" الذي يتحضر لنيل الاستقلال عن العراق في الـ25 من الشهر الجاري.

وأكد "الملا"، أن المظاهرات ستخرج كما أعد لها مسبقا، دون تأثرها بحملة الاعتقالات "الهستيرية" التي طالت بعض منظميها.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت"، إن قوات "الأسايش" شنت حملة الاعتقالات في كل من تل تمر، راس العين، الدرباسية، عامودا، والجوهرة، وكانت بسبب تنظيم مظاهرات "غير مرخصة" من "الإدارة الذاتية".

وتعادل "الأسايش" جهاز الشرطة، وتنال انتقادات من أحزاب كردية، بسبب اعتقالها لناشطين ومعارضين لسياسية "الإدارة الذاتية"، حيث اعتقلت عشرات لقياديين والأعضاء في "المجلس الوطني الكردي" في عدة مناسبات، لتطلق سراح العديدمنهم لاحقا..

وتسيطر "الإدارة الذاتية"، التي يشكل حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي أحد مكوناتها الأساسية، على مساحات واسعة شرق سوريا، تمتد من الحسكة شرقا وحتى مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب غربا، كما تسيطر على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.




المصدر