تظاهرات في مدن وبلدات سورية تجدد ثوابت الثورة


جيرون

عمّت تظاهرات جديدة، اليوم الجمعة، عددًا من المدن والبلدات السورية، أكدّت على استمرار الثورة حتى إسقاط النظام، وهتف المتظاهرون للحرية، وطالبوا بإخراج (هيئة تحرير الشام) من مناطقهم، ورفضوا أي تنازل عن مطالب الثورة، يمكن فرضه في المفاوضات.

أفاد ناشطون سوريون من إدلب أنّ مدن وبلدات (معرة النعمان وبنش وترمانين والدانا وحاس وحزانو وسرمين وكللي) بريف المحافظة، شهدت تظاهرات نادت: “الشعب يريد إسقاط النظام” وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين، كما أعلن المتظاهرون وقوفهم بقوة ضد كل أنواع التقسيم، ونددوا بمؤتمر (أستانا).

كذلك، خرجت تظاهرة في مدينة بصرى الشام شرق درعا، صدحت الحناجر فيها للحرية، ونادت بحرية المعتقلين، و”عن الثورة ما منتخلى”، و”الموت ولا المذلة”، وفي مدينة بصر الحرير شمال المحافظة، خرجت تظاهرة طالبت بإسقاط النظام، ونددت بالاحتلال الروسي، وهتفت “يا بوتين اسماع اسماع.. غير لـ الله ما منركع”، وأكدت على نهج الثورة للوصول إلى الحرية.

في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، تظاهر المدنيون ضد نظام الأسد، وهتفوا للحرية تحت راية الثورة السورية، وطالبوا (هيئة تحرير الشام) بالخروج من مدن وبلدات الغوطة.

كما نظم أهالي مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي تظاهرة رفعوا خلالها علم الثورة، ونادوا بالحرية للمعتقلين، وللجيش السوري الحر، ودعوا لاستمرار الثورة حتى إسقاط النظام. ح – ق.




المصدر