إقرار حكم بالسجن المؤبد على الرئيس المصري السابق محمد مرسي



سمارت ــ تركيا

أصدرت "المحكمة العليا للطعون" المصرية السبت، حكما نهائيا بالسجن المؤبد بحق الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، وإعدام ثلاثة آخرين بتهمة "التخابر مع قطر".

ورفضت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة لتبرئة "مرسي" و 5 آخرين من أحد الاتهامات الواردة بحقهم، والمتعلقة بالحصول على أحد أسرار وزارة الدفاع بقصد تسليمه إلى دولة أجنبية، وفق ما نقلت وكالات أنباء عالمية.

ويتهم النظام المصري الحالي "مرسي" في خمس قضايا، هي "وادي النطرون" و"التخابر الكبرى" و"أحداث الاتحادية" و"التخابر مع قطر"، إضافة إلى اتهامه في قضية "إهانة القضاء".

ويعتبر محمد مرسي، الرئيس المصري الأول بعد ثورة 25 كانون الثاني، وأول رئيس مدني منتخب للبلاد، أعلن فوزه في 24 حزيران 2012، بنسبة 51.73 % من أصوات الناخبين المشاركين، حتى تم عزله في انقلاب عسكري عام 2013، ولايزال معتقلا منذ تاريخ عزله.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال يوم 23 تشرين الثاني الماضي،إن بلاده تدعم قوات النظام في سوريا، داعياً بالوقت نفسه إلى إيجاد حل سياسي، تلاه نفي وزارة الخارجية المصرية، يوم 27 تشرين الثاني الماضي، أن يكون هناك أي تواجد عسكري لمصر على الأراضي السورية، وذلك رداً على ما تداولته وسائل إعلام حول الأمر.




المصدر
عمر سارة