"البنتاجون": يؤكد قصف روسيا موقعا لـ "قسد" شرق دير الزور



سمارت ــ تركيا

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البناتجون"، السبت، قصف طائرات روسية موقعا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" شرق مدينة دير الزور، شرقي سوريا، رغم علمها بوجودهم مع مستشارين للتحالف الدولي في المنطقة.

وجاء في بيان لـ"البنتاجون" اطلعت عليه "سمارت"، إن "عناصر قسد أصيبوا جراء القصف الجوي، فيما لم يصب قوات التحالف الدولي ومستشاريه أي أذى".

ورفضت "قوات سوريا الديمقراطية"، في وقت سابقاليوم، نفي روسيا لمسؤوليتها عن القصف الذي تعرضت له في دير الزور، معتبرة أن النظام لا يقدم على هذه الخطوة دون تنسيق مسبق معها، مؤكدة في الوقت نفسه أن التحالف الدولي تعهد بإسقاط أي طائرة تستهدفها.

من جهتها اعتبرت روسيا أن اتهامات "قسد" لسلاحي الجو الروسي والسوري باستهداف مقاتليهم في دير الزور، "مقدمة لحماقات تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية ارتكابها بحق قوات النظام السوري"، بحسب ما نشرت القناة المركزية لـ"قاعدة حميميم" (القاعدة الرئيسية للقوات الروسية في سوريا)، على صفحتها في "فيسبوك".

وكانت المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام السوري، بثينة شعبان قالت، أمس الجمعة، إن قواتهم ستقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" و"قسد"، لافتة أن الأخيرة حلت محل التنظيم في "كثير من الأماكن بدون أي قتال".

يأتي ذلك بعد تقدم "قسد" بريف ديرالزور الشمالي خلال معركة "عاصفة الجزيرة"، وسيطرتها على دوار المعامل والمدينة الصناعية واقترابها من السيطرة على عدة حقول نفطية شمال نهر الفرات، في حين تحاول قوات النظام السيطرة على قرى جنوب نهر الفرات، بعد فك الحصار عن المدينة، باستهدافها بعشرات الغارات يوميا.




المصدر
عمر سارة