الطيران الروسي يخرق اتفاق “خفض التصعيد” في حماة




شنّت الطائرات الحربية الروسية فجر اليوم السبت، عدّة غاراتٍ جوّية على عدّة بلدات في ريف حماة، في خرقٍ واضح لاتفاق “خفض التصعيد” الذي تم التأكيد عليه أمس الجمعة خلال الجولة السادسة من مفاوضات أستانا 6.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن الطيران الحربي الروسي استهدف بلدتي اللطامنة وكفر زيتا شمالي حماة، بغارتين جويتين، ما أسفر عن أضرار مادية، دون ورود أنباء عن خسائر بالارواح”.

وأضافت المصادر، أن الغارات تزامنت مع تحليق كثيف لطيران الاستطلاع، في حين، قصفت قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ الأحياء السكنية في بلدة اللطامنة.

وكان ريف حماة الشمالي شهد عمليات عسكرية لقوات النظام على منطقتي “الجنابرة والزلاقيات” خلال الأشهر الماضية، غير أنَّ الطيران الحربي لم يتدخل في هذه المعارك.

وأوضحت المصادر، أن قوات النظام قصفت فجر اليوم قرية السكيك في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية في حين شنت الطائرات الحربية غارة بصواريخ عنقودية على مدينة خان شيخون، بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن أضرار مادية. كما سمع دوي انفجار عنيف فجر اليوم  يرجح أنه ناجم عن انفجار خزان وقود في بلدة طعوم بريف إدلب الشرقي.




المصدر