المؤتمر السوري العام يبدأ أعماله في إدلب



عقد أكاديميون وفاعليات مدنية وثورية، اليوم السبت، (المؤتمرَ السوري العام)، في مدينة إدلب؛ بهدف “إيجاد جسم (برلماني)، واختيار قيادة مدنية واحدة للثورة ترسم السياسيات، وتراقب أداء الحكومة المختارة التي تدير شؤون الناس في جميع المناطق المحررة، وإنهاء حالة التجاذب السياسي والفصائلي، بين الداخل والخارج؛ لبناء دولة العدل على أساس الحكم الرشيد”. بحسب القائمين عليه.

قال الناشط معاذ العباس لـ (جيرون): إنّ “المؤتمر الذي يستمر يومي (السبت والأحد) يضم ممثلين عن كافة الفاعليات الثورية والمدنية في المحافظة، من بينهم ممثلون عن وزارات الحكومة السورية المؤقتة، في كافة الاختصاصات (صحة، تعليم.. إلخ)، إضافة إلى عدد من الشرعيين، والإعلاميين”.

أشار العباس إلى أن “ورشات عمل تخصصية، وفي كافة المجالات عُقدت اليوم. من المفترض أن يخرج المجتمعون بآليات عمل تُحدد سبل إدارة المناطق الخارجة عن سيطرة الأسد في سورية”.

يأتي المؤتمر السوري العام، كمنتج للمبادرة التي أطلقها عدد من أكاديميي إدلب في 24 آب/ أغسطس الماضي، من أجل الوصول إلى إدارة مدنية للمناطق الخارجة عن سيطرة النظام، وسط تشكيك بتبعية القائمين على المؤتمر لـ (هيئة تحرير الشام) التي تسيطر على معظم محافظة إدلب.




المصدر
جيرون