انخفاض أسعار الفروج 20 بالمئة في محافظة درعا



انخفضت أسعار الفروج بمعدل عشرين بالمئة في محافظة درعا جنوبي سوريا، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وفرض معابر قوات النظام السوري مبالغ مالية على أصحاب المداجن مقابل تصريف منتجاتهم بمناطقه.

وقال أحد أصحاب محلات بيع الفروج ويلقب نفسه "أبوأحمد" في بلدة تل شهاب (17 كم جنوب غرب مدينة درعا)،في تصريح إلى "سمارت" السبت، إن السعر شهد انخفاضا منذ الجمعة، حيث تراجع من 650 ليرة سورية للكيلو الواحد إلى مبلغ 550 ل.س.

وأرجع "أبو أحمد" سبب انخفاض سعر الفروج إلى ارتفاع درجات الحرارة وخشية انتشار الأمراض بين الفروج وحدوث خسارة في الانتاج، إضافة لفرض قوات النظام مبالغ مالية على أصحاب المداجن لدخول منتجاتهم إلى مناطق سيطرة الأخير.

من جانبه أوضح صاحب مدجنة، فريد "أبو محمد" في مدينة إنخل (48 كم شمال مدينة درعا)، إن تربية الدواجن في الوقت الحالي "خاسرة"، إذ تكلفة تربية وتغذية الطير الواحدة تصل لـ 1200 ل.س، في حين يباع الكيلو الواحد للتجار المحليين بسعر 360 إلى 400 ل.س.

وأضاف "أبو محمد" أنه كان يبيع إنتاجه من الفروج في دمشق ولكن بعد فرض معابر النظام مبلغ 50 ل.س على كل كيلو فروج، أصبح يبيعه في درعا.

وسبق أن ارتفع سعر كيلو لحم "الفروج"، في شهر حزيران من العام 2016، في أسواق مناطق درعا الخارجة عن سيطرة النظام من 800 إلى 1,075 ل.س، بنسبة 35 بالمئة.




المصدر
بدر محمد