جنوب العاصمة ينتفض لليوم الثالث رافضاً أي اتفاقٍ للتهجير




فادي شباط: المصدر

خرج أبناء بلدات ببيلا وبيت سحم في منطقة جنوب دمشق المحاصرة عقب صلاة الجمعة بتظاهرة شعبية حاشدة مُعبرين فيها عن رفضهم التام والمُطلق لاتفاق البلدات الأربع المُبرم برعاية قطرية في الشهر الرابع من هذا العام بين جيش الفتح من جهة وحزب الله من جهة أخرى.

ونظم أبناء بلدة يلدا اعتصاماً شعبياً بعد صلاة العشاء في إحدى ساحات البلدة حضره جمعٌ من أبناء منطقة جنوب دمشق المحاصرة وناشطون وإعلاميون وقيادات عسكرية.

وتخلل الاعتصام كلمات شعبية غاضبة أكّدت على التمسك بالأرض والحفاظ على مُكتسبات الثورة، ورفضاً لأي تدخل خارجي في شؤون المنطقة.

كما ندد المعتصمون بمضمون التسريب الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط في وقت سابق والتي أشارت فيه إلى اتفاق تم عقده بين أنقرة وطهران يقضي لسيطرة إيرانية على منطقة جنوب دمشق مقابل تواجد تركي في محافظة ادلب بالشمال السوري.

* لا اتفاقات بشأن المنطقة

ملف منطقة جنوب دمشق المحاصرة عُرض على طاولة (أستانة 6) دون الوصول إلى أية اتفاقات تُذكر لا سيما إدراجها لمناطق خفض التصعيد بحسب ما قاله لـ (المصدر) مصدر خاص من المعنيين في بلدة يلدا.

المصدر أكد أنّ المنطقة تلقت نفياً قاطعاً لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، مُشيراً إلى أنّ المفاوضات المحلية مع النظام في دمشق عبر اللجنة السياسية المتوافق عليها في المنطقة لم تنقطع إطلاقاً دون الوصول إلى أية نتائج تُذكر.

في ذات السياق كشف وفد المعارضة السورية أمس عن لقاءٍ تم مع الوفد التركي الذي أكّد عدم وجود اتفاق مقايضة وتهجير أهالي جنوب دمشق، مُوضحاً أنّ وفد المعارضة يسعى لضم منطقة جنوب دمشق إلى مشروع خفض التصعيد.

يُذكر أن أبناء جنوب دمشق خرجوا بتظاهرة احتجاجية يوم الأربعاء في بلدة ببيلا، تلاها اعتصام مسائي جرى مساء الخميس حضره شخصيات اعتبارية.




المصدر