"قسد" تسيطر على نقاط جديدة شمال غرب ديرالزور



سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) السبت، على عدة نقاط شمال غرب مدينة ديرالزور، شرقي سوريا، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال قائد "مجلس ديرالزور العسكري"، أحمد خبيل، في تصريح إلى "سمارت"، إن التقدم باتجاه مدينة دير الزور من جهة قرية أبو فاس ما زال مستمرا، وسيطروا على معمل السكر ومحطة توليد الكهرباء قرب محالج الأقطان، لافتا أن التقدم أصبح بطيئا كون مناطق الاشتباكات وصلت إلى قرى يتحصن بها عناصر تنظيم "الدولة".

وأوضح "خبيل" أنه منذ بدء "عاصفة الجزيرة" ضد التنظيم، قتل أكثر من 100 عنصر للأخير، وقتل وجرح عدد من عناصر "قسد"، لافتا أنهم شيعوا اليوم عنصرين تابعين لهم، متابعا "ليس هناك إيقاف كامل للمعارك ضد التنظيم، والمعارك مستمرة حتى تحقيق أهدافها".

وحول تقدم قوات النظام السوري في محيط مدينة ديرالزور لفت "خبيل"، أن الأخير يحاول عرقلة معركة "عاصفة الجزيرة"، نفيا تقدم قوات النظام لشرق نهر الفرات.

بدورها قالت الولايات المتحدة أمس الجمعة، أنها لن تسمح لقوات النظام بعبور نهر الفرات، بينا قالت روسيا أن الأخيرة عبر نحو شرق النهر، حسب "رويترز".

وأضاف"خبيل"، في وقت سابق من اليوم، أن طائرات حربية تابعة للنظام وروسيا شنت عدة غارات على مواقع لـ"قسد" في المنطقة شرق نهر الفرات، ما تسبب بجرح ستة عناصر.

وتقدمت "قسد" بريف ديرالزورالشمالي خلال معركة "عاصفة الجزيرة" ، التي أوقفتهامؤخرا، وسيطرتهاعلى دوار المعامل والمدينة الصناعية واقترابها من السيطرة على عدة حقول نفطية شمال نهر الفرات، في حين تحاول قوات النظام السيطرة على قرى جنوب نهر الفرات، بعد فك الحصارعن المدينة، باستهدافها بعشرات الغارات يوميا.




المصدر
عبد الله الدرويش