مدارس مسائية للطلبة السوريين في الأردن



قال رياض شديفات، مدير التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق، إحدى مديريات تعليم محافظة المفرق: إن “مديريات التربية الثلاث في المحافظة خصصت 31 مدرسة مسائية خاصة للطلبة السوريين، تضم نحو 14 ألف طالب سوري”. وفق صحف محلية. وأضاف مبينًا: “على الرغم من هذا العدد إلا أن المدارس ما تزال تشهد كثافة طلابية، ونحتاج إلى فتح مدارس أخرى، لتوفير البيئة التعليمية المناسبة فيها”.

أوضح شديفات أن “المديرية خصصت، في أوقات سابقة، 15 مدرسة مسائية تتسع لنحو 8500 طالب سوري، ضمن المناطق التابعة لمديرية لواء قصبة المفرق”. وأضاف أن الوزارة “افتتحت المدارس المسائية بهدف توفير التعليم للطلاب، وبما يخفف من حالات الاكتظاظ في المدارس، وتوفير التعليم في مناطق قريبة من تواجد وتجمع الطلبة السوريين”، مشيرًا إلى أن “هناك نحو 265 معلمًا ومعلمة، يقومون على عملية التعليم في 121 شعبة صفية”، ضمن المدارس المسائية للطلبة السوريين.

يشار إلى أن الطلبة السوريين يلتحقون بالمدارس الحكومية الأردنية، وفق نظام مسائي مخصص لهم، كحلّ لمنع الاكتظاظ في المدارس الحكومية المزدحمة أصلًا بالطلبة الأردنيين، بالإضافة إلى أنه يوفر فرصة لالتحاق أكبر عدد ممكن من الطلبة السوريين بالمدارس، وفق خطة وزارة التربية الأردنية، لتوفير التعليم للطلبة السوريين والأردنيين، على حد سواء.




المصدر
عاصم الزعبي