وقفة احتجاجية لأصحاب البسطات في مدينة سراقب بإدلب (فيديو)



سمارت - إدلب

نظم أصحاب البسطات في السوق المركزي بمدينة سراقب (19 كم جنوب إدلب) شمالي سوريا، وقفة احتجاجية على إصدار المجلس المحلي قرارا بإزالة جميع البسطات من الأسواق.

وشارك بالوقفة 25 شخصا، طالبوا بإسقاط المجلس المحلي، ورفعوا خلالها لافتات كتب عليها، "لا لحكم العسكر، نرفض قرارات المجلس غير الشرعي، يسقط المجلس المحلي غير الشرعي، لا للقمع من جديد، لتركوا شيئا من الكرامة لنا ولأطفالنا"، حسب ناشطين.

وبدوره قال رئيس مجلس محلي سراقب، مثنى محمد، في تصريح لـ"سمارت"، إن القرار صدر يوم الثلاثاء الماضي، ويقضي بتنظيم البسطات في منطقة (السوق الجنوبية، وشارع أبو ضهور الرئيسي) في مركز السوق، وإزالتها من على منتصف الطرقات إلى الأرصفة فقط لتوسيع الطريق، موضحا أنها تسبب إربكاك بالسير واختناق مروري.

وأضاف "محمد"، أن القرار بدأ تنفيذه اليوم عبر إرسال الشرطة الحرة إلى السوق لإزالة البسطات، وذلك بعد إمهال المخالفين ثلاثة أيام دون أي استجابة.

وكان المجلس المحلي افتتح في مدينة سراقب في 26 شهر آب ، سوقا جديدا لتجارة الخضرواتويجمع كافة تجار الجملة في سراقب وريفها، ومن المتوقع أن يخدم كافة مناطق الريف الشمالي.

يشار أن المجلس المحلي للمدينة أحدث مؤخراً مكاتب جديدة فيه، وأعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة مكتب المرأةالجديد، كما سبق أن نظم حملات لتنظيف الطرق وترميمهابالتعاون مع الدفاع المدني.




المصدر
إيمان حسن