حملة اعتقالات بهدف التجنيد الإجباري في اللاذقية



سمارت - اللاذقية

شنت قوات النظام الأحد، حملة اعتقالات في مدينة اللاذقية غرب سوريا، بحق الرافضين للالتحاق بالتجنيد الإجباري، لزجهم في المعارك الدائرة بمحافظة دير الزور، شرقي البلاد.

واعتقلت قوات النظام 15 شابا في أحياء الرمل الجنوبي والسكنتوري باللاذقية، بتهمة عدم الإلتحاق والتخلف عن الخدمة الإلزامية، إضافة لمن وردت أسمائهم للسوق إلى الخدمة الاحتياطية في جيش النظام.

وسلمت قوات النظام المعتقلين لقيادة "الشرطة العسكرية" في المدينة اللاذقية، لتقوم الأخيرة بفرزهم للمعارك الأخيرة التي تخوضها قوات النظام في دير الزور.

وكانت "الشرطة العسكرية"، الأسبوع الفائت، فرزت عددا من المعتقلين على خلفية عدم الالتحاق بالخدمة الإجبارية إلى جبهات قتال قوات النظام في منطقة البادية و محافظة دير الزور.

وشنت شنت قوات النظام، يوم 8 نيسان الفائت، حملة دهم واعتقالات للشباب، بهدف إلحاقهم بالتجنيد الإجباري والاحتياطي، في عدة مناطق بالعاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وتعمد قوات النظام على شن، حملات مداهمة وتفتيش، بحثاً عن المتخلفين عن الخدمة الإجبارية والمطلوبين أمنياً في مدينة دمشق، وخاصة الأحياء التي كانت تشهد مظاهرات وحراك ثوري مناهض للنظام كحي الميدان، ولكن النظام يكثف هذه الحملات مع اقتراب السحب العام للتجنيد الإجباري، شهري أيار وتشرين الثاني من كل عام.

ووسعتقوات النظام السوري سيطرتها بريفي دير الزور الشرقي والغربي، عقب سيطرتها على جامعة الجزيرة وقرية البغيليةغرب مدينة دير الزور، و تلة كروم جنوب شرق مطار ديرالزور، وقرية حويجة المريعية الملاصقة للمطار، وتأتي هذه التقدمات بعد فك قوات النظام الحصار المفروض من قبل التنظيم على حيي الجورة والقصور والمطار العسكري، وفتح طريق ديرالزور – دمشق الدولي.




المصدر
محمد حسن الحمصي