"دار العدل" تعتقل اشخاصا فاوضوا روسيا لـ"مصالحة" في الشيخ مسكين بدرعا



سمارت-درعا

اعتقلت "دار العدل" في حوران السبت، تسعة أشخاص من مدينة الشيخ مسكين بدرعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، لمقابلتهم وفدا روسيا بغرض إجراء "مصالحة".

وقال رئيس المحكمة، عصمت العبسي، في تصريح خاص إلى "سمارت"، إن "أهالي من الشيخ مسكين تقدموا بشكوى على الأشخاص، عل خلفية المفاوضات، ما دفع المحكمة لاستدعائهم واعتقالهم".

وقال مصدر خاص، طلب عدم ذكر اسمه، لـ"سمارت"، إن اللقاء الذي جمع الأشخاص مع الروس، جرى قبل تسعة أيام في مدينة إزرع الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وناقشوا عودة أهالي الشيخ مسكين إلى مدينتهم، وإخراج المعتقلين وانسحاب النظام منها.

ووضع حاجز لقوات روسية بين مدينتي الشيخ مسكين ونوى، ومنع أي عملية عسكرية للنظام على نوى.

وأضاف "العبسي" أن التهم الموجهة للأشخاص هي "مصالحات مع النظام وخيانة دم الشهداء" على حد وصفه.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة درعا الحرة، عماد البطين، لـ"سمارت"، إن تحقيقات المحكمة أظهرت أن الأشخاص شكلوا لجنة والتقوا مع وفد روسي وممثلين عن النظام، مؤكدا أنهم يرفضون إجراء أي اتفاق منفرد.

واعتبر "البطين"، أن هناك رعاية أممية للحل في سوريا "وكل تفاوض مع النظام استسلام"، مشيرا أن مجلس المحافظة لم يكن لديه علم بتلك المفاوضات.

وحذّر مجلس محافظة درعا "الحرة"، مطلع العام الحالي، من إبرام إي "مصالحة" مع النظام في المحافظة، وذلك بعد إجراء أهالي الصنمين مصالحة مع النظام.




المصدر
حسن برهان