دمار كامل الشبكة الكهربائية بأحياء مدينة درعا الخارجة عن سيطرة النظام



سمارت - درعا

أكد المجلس المحلي لمدينة درعا جنوبي سوريا الأحد، أن الشبكة الكهربائية لأحياء المدينة الخارجة عن سيطرة النظام مدمرة بالكامل، وذلك بعد توثيق أضرار الشبكة مع ورشة كهرباء درعا.

وأوضح رئيس المجلس، محمد المسالمة في تصريح لـ"سمارت"، إنهم وثقوا أضرار شبكة الكهرباء الناتجة عن المعركة الأخيرة مع النظام إضافة للقصف الجوي، خلال أول شهر آب الماضي وحتى الـ16 منه، وذلك بعد استقرار الأوضاع الأمنية في المدينة.

وقال المجلس المحلي لمدينة درعا إنه أنشأ قاعدة بيانات وثقوا فيها أضرار المحولات واحتياجاتها، و الأبراج والأعمدة واحتياجاتها، إضافة للوحات التشغيل المنخفض واحتياجاتها وكابلات التوتر المنخفض والمتوسط .

وأوضح "المسالمة"، أن أضرار شبكة الكهرباء وثقت في أحياء مدينة درعا الخارجة عن سيطرة النظام ورفع المشروع للجهة الداعمة لدراسته وتقييم تكلفته التقديرية.

ولفت "المسالمة" أن حكومة النظام تزودهم بالكهرباء لمدة أربع ساعات في اليوم مقسمة بين الصباح والمساء.

كذلك أشار المتحدث إلى أضرار هائلة في شبكة المياه، بسبب الأضرار في الخزان الرئيسي، وخط المياه الرئيسي للمدينة، ودمار كبير في الطرقات، نتيجة القصف.

وقال المتحدث إنهم تعاقدوا مع "مشروع سوريا للخدمات الأساسية" الذي يقوم بدراسة المشاريع حاليا.

وكان المجلس المحلي لبلدة زمرين شمال درعا قدر دمار البنية التحتية فيها بنسبة 60 بالمئة، نتيجة قصف النظام لها خلال سنوات الثورة السورية، فيما قال المجلس المحلي لمنطقة اللجاة ( 75 كم شمال شرق محافظة درعا)أن 90 بالمئة من المدارس مدمرة مع بدء العام الدراسي الجديد.

ورعت أميركا وروسيا والأردن الاتفاق،الذي يلزم قوات النظام السوري والمليشيات المساندة له من جهة، والجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية من جهة أخرى على وقف إطلاق النار.




المصدر
إيمان حسن