(عاصفة الجزيرة): سيطرنا على 16 قريةً ومزرعةً في ريف دير الزور




سعيد جودت: المصدر

أعلنت غرفة عمليات (عاصفة الجزيرة)، اليوم الأحد (17 أيلول/سبتمبر)، سيطرتها على 16 قريةً وبلدةً ومزرعةً في ريف دير الزور، منذ الإعلان عن بدء حملتها ضد تنظيم “داعش” شرق نهر الفرات.

وأفاد بيان لغرفة العمليات، نشره موقع ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، بأن الحملة بدأت ضد تنظيم “داعش” في التاسع من أيلول/سبتمبر الجاري، وما زالت مستمرة حتى تاريخه.

وبعد أن مضى على الحملة ثمانية أيام، تقدمت الميليشيات المشاركة فيها مسافة 63 كم، وسيطرت على 14 مزرعة وقرية وبلدتان كبيرتان، كما سيطرت على معمل السكر، ومحلج الأقطان، وشركة الكهرباء، بحسب البيان.

وأكدت غرفة العمليات في بيانها أنها استولت حتى تاريخه على عدة أجهزة اتصال وعدد من الأسلحة الرشاشة الفردية مثل سلاح الكلاشينكوف ورشاشات الـ “بي كي سي”، كما استولت على سيارة رباعية الدفع.

وأشار البيان إلى تدمير خمس سيارات مفخخة عن بعد قبل أن تصل إلى أهدافها، وتفجير ثلاث سيارات مفخخة دون أن تحقق أهدافها، في حين نفّذ التنظيم أربع هجمات انتحارية بالأفراد ولم تحقق أهدافها، بحسب البيان.

وأضاف البيان بأن المئات من عناصر “داعش” قتلوا خلال المعارك المستمرة منذ بدء الحملة، وقعت جثث العديد منهم بيد قوات غرفة العمليات، في حين قُتل 14 عنصراً من ميليشيات غرفة العمليات.




المصدر