غارات روسية تقتل مدنيين في خلال عبورهم “ضفّة الفرات”




تجدّدت الاشتباكات ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”  وتنظيم “داعش” في محافظة دير الزور، فيما سقط مدنيون بغارات روسية على المحافظة.

وذكرت وكالة “خطوة الإخبارية” أن عدداً من عناصر “قسد” قُتلوا جراء هجوم مباغت شنّه تنظيم “داعش” على موقع في غرب قرية الرويشد بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن ما لا يقل عن تسعة مدنيين، قتلوا جرّاء غارةٍ جوية شنّها الطيران الحربي الروسي في وقتٍ سابق على قرية زغير جزيرة بريف دير الزور الشرقي.

وقُتل خمسة مدنيين مساء أمس السبت جراء غارة أخرى من الطيران الروسي على مركب كان يقلهم في نهر الفرات بالقرب من مدينة موحسن شرق دير الزور، وذلك خلال محاولة الفرار من مناطق سيطرة تنظيم “داعش”.

وفي الرقّة استمرت الاشتباكات بين “قوات سورية الديمقراطية” وتنظيم “داعش” في  أحياء “الأمين، الحني، النهضة والروضة” في مسعى من “قسد” لتحقيق مزيد من التقدم في المدينة، وسط استمرار القصف المدفعي والجوي على الأحياء التي لاتزال تحت سيطرة تنظيم “داعش”.

وذكرت حملة “الرقة تذبح بصمت” أن ميليشيات قوات سورية الديمقراطية تمكنت من السيطرة على مبنى قيادة الشرطة ونادي الشباب الرياضي في وسط مدينة الرقة بعد معارك مع تنظيم “داعش”.




المصدر