نقطة طبية غرب درعا دون مساعدات منذ 7 أشهر (فيديو)



سمارت - درعا

اشتكى العاملون في النقطة الطبية في قرية عمورية التابعة لناحية زيزون (19 كم غرب مدينة درعا)، من غياب كامل للمساعدات الطبية منذ نحو سبعة أشهر، رغم كونها تخدم نحو 16 ألف مدني في المنطقة.

وقال الممرض في النقطة الطبية، عدي العلي، في حديث مع "سمارت" الأحد إن النقطة الطبية في عمورية، إنهم لم يتلقوا أي دعم مالي أو دوائي منذ نحو سبعة أشهر، لافتا أنهم يستقبلون بين 70 إلى 80 مراجع يوميا.

وأضاف "العلي"، أن النقطة تخدم نحو 16 ألف مدني في قرية عمورية ومخيم زيزون ومنطقة الجعارة والجرحى القادمين من بلدة حيط، جراء المعارك بين الجيش السوري الحر، و"جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية".

من جانبه، قال أحد النازحين في مخيم زيزون، يلقب نفسه بـ "أبو ابراهيم"، إنهم بحاجة لنقطة طبية كبيرة، تؤمن الأدوية الضرورية، كالمصول المضادة لسم الأفاعي والعقارب.

وقال أحد الجرحى من مدينة الشيخ مسكين، يدعى حمزة الشيخاوي، إنه أصيب خلال معارك مع "جيش خالد"، مضيفا أن العلاج في المنطقة سيء جدا، في ظل نقص كافة المواد الطبية والأدوية، ما يضطرهم لشرائها على نفقتهم.

وسبق أن ناشد القائمون على مخيم "معسكر زيزون"في درعا، المنظمات الإنسانية والإغاثية لتأمين مواد غذائية وملابس أطفال، حيث تعاني 1090 عائلة نازحة ومهجرةمن ريف دمشق وحوض اليرموك والشيخ مسكين بدرعا، أوضاعا إنسانية صعبة في المخيم، بسبب غياب المساعدات الإنسانية.




المصدر
عبيدة النبواني