التحالف و"الحر" ينسحبان من قاعدة "الزكف" في البادية السورية



سمارت - تركيا

انسحب التحالف الدولي و"جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر الاثنين، جنوب غرب قاعدة "الزكف" العسكرية في البادية السورية، بريف حمص الشرقي، وسط سوريا.

وقال الناطق العسكري لـ"مغاوير الثورة" الذي يلقب نفسه "أبو الأثير"، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم انسحبوا 10 كم من القاعدة "لتأمين مياه الشرب للمدنيين"، الذين يقدر عددهم بنحو 25 ألف مدني، مشيرا أن الانسحاب يساعد يتشغيل الآبار الإرتوازية الموجودة بالمكان، نافيا تسليم القاعدة لروسيا.

وعن أعداد مقاتلي التحالف و"الحر"، ذكر "أبو الأثير" أن 70 مقاتلا من التحالف و"الحر" انسحبوا من القاعدة، لافتا أن أعداد مقاتلي التحالف في قاعدةالتنف 400 مقاتلا من خمس دول أجنبية، و"دعم التحالف لم ينقطع عن مغاوير الثورة، وأعداد مقاتلي التحالف بازدياد في قاعدة التنف".

من جانبه أكد مدير المكتب الاعلامي بـ"جيش أسود الشرقية" يونس السلامة، في تصريح لـ"سمارت"، انسحاب قوات التحالف ومقاتلي "مغاوير الثورة" من قاعدة "الزكف" إلى قاعدة "التنف" العسكرية.

وأنشأ" مغاوير الثورة"، القاعدة "الزكف" العسكرية في منطقة الزكف بالبادية السورية، بريف حمص الشرقي، معتبرا أنها نقطة متقدمة للسيطرة على محافظة دير الزورالخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

ووسعتقوات النظام السوري سيطرتها بريفي دير الزور الشرقي والغربي، عقب سيطرتها على جامعة الجزيرة وقرية البغيليةغرب مدينة دير الزور، و تلة كروم جنوب شرق مطار ديرالزور، وقرية حويجة المريعية الملاصقة للمطار، وتأتي هذه التقدمات بعد فك قوات النظام الحصار المفروض من قبل التنظيم على حيي الجورة والقصور والمطار العسكري، وفتح طريق ديرالزور – دمشق الدولي.




المصدر
عبد الله الدرويش