قوات النظام تعبر إلى الضفة الشرقية للفرات وتقتحم (حويجة صكر)




سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام اليوم الإثنين (18 أيلول/سبتمبر)، وصولها إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات، انطلاقاً من قرية الجفرة إلى قرية مظلوم في ريف دير الزور الجنوبي، واقتحامها منطقة حويجة صكر شمال مطار دير الزور العسكري.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن قوات النظام عبرت صباح اليوم الإثنين نهر الفرات شرق مدينة دير الزور، حيث أنشأت الفرق الهندسية جسراً عائما، عبرت من خلاله القوات والآليات إلى الأطراف الشمالية للمدينة، بعد تأمين المنطقة في إطار 3 كلم.

وأشارت إذاعة “شام إف إم” الموالية إلى ان قوات النظام دخلت منطقة حويجة صكر على الجهة الشمالية من مطار دير الزور العسكري، وسط اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأكدت صفحة “فرات بوست” أن قوات النظام والميليشيات التابعة له وبتمهيد من الطيران الحربي الروسي عبرت إلى حويجة صكر، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأضافت بأن قوات النظام تمكنت من التسلل إلى الجهة المقابلة لقرية الجفرة من نهر الفرات، وسيطرت على مناطق “مراط الزويا”، و”المقطوعة” التي تتبع لبلدة خشام من جهة النهر.

وأوضحت الصفحة أن الاشتباكات حالياً بعد قرية مظلوم على الأطراف الغربية لبلدة خشام من جهة النهر، كما تم تأكيد تفجير عدد من المنازل من بينها منزل “طه الجمعة” بجانب الجامع الكبير في قرية مظلوم.

وتسعى قوات النظام للسيطرة على قرية خشام، والانطلاق منها نحو حقول النفط والغاز التي تتوزع في مناطق عدّة بريف دير الزور الشرقي.




المصدر