مجزرة بقصف روسي على دير الزور ..و”داعش” يسقط مروحية للنظام




قُتلت امرأة وستة أطفال نتيجة القصف الروسي المتواصل على ريف دير الزور، اليوم الإثنين، في حين نفت مصادر عبور قوات النظام نهر الفرات والسيطرة على مواقع في قريتي مراط ومظلوم الواقعتين على الضفة الشمالية من النهر.

وأفاد الناشط “عامر هويدي” بمقتل ثلاث طفلات بغارة من الطيران الحربي الروسي على منطقة حاوي خشام بريف دير الزور الشرقي، كما تحدثت مصادر محلية عن مقتل امرأة وثلاثة أطفال بقصف مماثل على قرية المراشدة.

وفي الأثناء قالت مصادر إعلامية إنّ قوات النظام مدعومة بميليشيات محلية وأجنبية تمكنت من عبور نهر الفرات بعد سيطرتها على كامل منطقة الجفرة شمال شرق مطار دير الزور، واستخدمت آليات عسكرية برمائية وطوافات، وتمت العملية بتغطية جوية ومدفعية.

لكنّ الناشط “عامر الهويدي” نفى هذه الأنباء، مشيراً إلى أن إعلام النظام السوري و”حزب الله” اللبناني يسوّق لذلك.

من جانبها ذكرت شبكة “فرات بوست” أن تنظيم “داعش” تمكن من استعادة النقاط التي خسرها على الضفة الشمالية من نهر الفرات، بعد جلب تعزيزات عسكرية كبيرة، وشن هجوم معاكس أجبر قوات النظام على الانسحاب.

وفي سياق متصل، أفادت “وكالة ستيب الإخبارية” بأنّ تنظيم “داعش” تمكن من إسقاط مروحية لقوات النظام في بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي.

كما شن تنظيم “داعش” هجوماً ضد قوات النظام في بمحيط مطار دير الزور، وتمكن من استعادة السيطرة على منطقة جبيلة البوعمرو، ومواقع في أطراف قرية المريعية.




المصدر