مقتل طفلة وجرحى بقصف مدفعي للنظام على الغوطة الشرقية



سمارت - ريف دمشق

قتلت طفلة وجرح عدد من المدنيين الاثنين، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدن وبلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في خرق مستمر لاتفاق "تخفيف التصعيد".

وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في "فيس بوك"، إن طفلة قتلت جراء قصف بقذائف المدفعية الثقيلة على مدينة دوما (14 كم شرق العاصمة دمشق)، كماقال ناشطون أن قوات النظام في الجبال المحيطة هي المسؤولة عن القصف.

كذلك، جرح عدد من المدنيين، لم يحدد الدفاع المدني حصيلتهم، بقصف مدفعي، على مدينة سقبا في الغوطة الشرقية، فيما لم يسفر قصف مماثل طال بلدة كفربطنا القريبة، عن إصابات، بينما أكد ناشطون أن القذائف مصدرها قوات النظام.

وأضاف الدفاع المدني، أن فرقه في مركزي 215 و 400 تفقدوا المناطق المستهدفة في الغوطة الشرقية، والأحياء السكنية القريبة منها، في وقت أشار ناشطون، لطائرات استطلاع تابعة للنظام ما تزال تحلق في سماء المنطقة.

وجرح عدد من المدنيين، السبت الفائت،بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما، عملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم إلى مراكز طبية قريبة.

وتستمر قوات النظام في قصف الغوطة الشرقية المحاصرة، رغم سريان اتفاقي "تخفيف التصعيد" و"وقف إطلاق النار"، اللذين يتضمنا وقف الأعمال القتالية، ونشر قوات مراقبة في المنطقة.، إضافة لتسيير قوافل إنسانية.




المصدر
سعيد غزّول