نشر موقع () المختص بتوثيق الانتهاكات ضد المدنيين في مدينة ، إحصائية 100 يوم من المعارك الدائرة في مدينة ، بين ميليشيا (قوات سورية الديمقراطية) المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، وعناصر تنظيم (داعش).

وفق الإحصائية، التي صدرت أمس الإثنين، فإن عدد القتلى المدنيين في الرقة وصل إلى 1463 قتيل، إضافة إلى آلاف الجرحى، وسجّل الموقع حالة وفاة واحدة، خلال هذه المدة، بسبب نقص الأدوية في المدينة. كما وثّق نزوحَ أكثر من 45 ألف شخص، فيما بقي 200 ألف مدني محاصرًا في المدنية، في ظل انقطاع الماء والكهرباء بشكل كامل، طوال الـ 100 يوم من المعارك.

أما بخصوص العمليات العسكرية والقصف المدفعي والصاروخي، فقد وثق الموقع 2832 غارة جوية، نفذها التحالف الدولي على المدينة، إضافة إلى آلاف القذائف المدفعية، بينما نفذ تنظيم (داعش) نحو 80 عملية انتحارية استهدف بها عناصر ميليشيا (قسد).

نجم عن هذه العمليات العسكرية دمارٌ طال 75 بالمئة من مباني المدينة، وتدمير خمسة مشافي وخروجها عن الخدمة، وأضرار كبيرة ودمار 29 مسجدًا.

من جانب آخر، وثق الموقع خلال 24 ساعة الماضية سقوط أكثر من 1200 قذيفة مدفعية، استهدفت أحياء المدينة، إضافة إلى 65 غارة شنها طيران التحالف الدولي.

يذكر أن ميليشيا (قسد)، بدعم من التحالف الدولي، أعلنت في حزيران/ يونيو الماضي عن انطلاق معركة الرقة؛ بهدف طرد تنظيم (داعش) من المدينة، التي يسيطر عليها منذ نهاية عام 2013. (ف. م).

جيرون