ترامب: نظام الأسد قتل الأطفال باستخدامه السلاح الكيماوي



سمارت - تركيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن تصرفات النظام "الإجرامية" واستخدامه الأسلحة الكيماوية ضد الأطفال والمدنيين، "صدمت كل شخص".

وأضاف "ترامب" خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، أن "نظام الأسد مجرم استخدم الأسلحة الكيماوية ضد مواطنيه (...) والولايات المتحدة تقف بجانب كل من يعيش تحت سلطة نظام مستبد"، على حد قوله.

ووصف الرئيس الأمريكي، يوم 13 نيسان الفائت، رئيس النظام، بشار الأسد، بـ"الجزار" وذلك بعد ساعات من وصفه بـ"الحيوان"، كما قال إن الوقت حان لإنهاء ما يحصل في سوريا.

وأوضح الرئيس الأمريكي بكلمته، سعي الولايات المتحدة لـ"خفض التصعيد" في ما سماه "الصراع السوري"، ولإيجاد حل سياسي يحترم به إرادة الشعب.

في السياق، قال "ترامب" إنهم حققوا انتصارات كبيرة على تنظيم "الدولة الإسلامية" في كل من سوريا والعراق، بينما سيحاسبون كل من دعم ميليشيا "حزب الله" اللبنانية وتنظيم "القاعدة".

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يريد إنشاء مناطق آمنة شمالي سوريا، لحماية المدنيين الهاربين من ما أسماه "العنف".

وكان "ترامب"، أكد، في 16 كانون الأول الماضي، بعد انتخابه وقبيل توليه منصب الرئاسة، أنه سيسعى لإنشاء مناطق آمنة في سوريا، لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا، فيما رجح، في وقت سابق، تخلي بلاده عن دعم ما وصفها بـ"المعارضة المعتدلة" في سوريا.




المصدر
محمد حسن الحمصي