حكومة النظام تجبر موظفي دير الزور في مختلف المحافظات للعودة إلى المدينة



سمارت – تركيا

أصدرت عدة وزارات في حكومة النظام السوري قرارات بإنهاء تكليف الموظفين من أبناء مدينة دير الزور في المحافظات، مطالبة إياهم بالعودة إلى المدينة خلال شهرين.

وكانت وزارات التربية والصحة والاتصالات والإدارة المحلية، أصدرت قرارا بإنهاء تمديد عمل موظفي مدينة دير الزور في كافة المحافظات السورية الذين نزحوا إليها، جراء حصار تنظيم "الدولة الإسلامية" لأحياء الجورة والقصور والموظفين منذ ثلاث سنوات، وإجبارهم على العودة للمدينة بعد فك الحصار عنها.

واستنكر أغلب الموظفين على وسائل التواصل الاجتماعي القرار، حيث رأى بعضهم أن النظام يهدف لـ"حشر أبناء المحافظة في حيّين يفتقدان لأبسط سبل الحياة"، بينما أكد آخرون أن النظام "يسيطر على ثلاثة أحياء فقط، بينما يسيطر تنظيم الدولة على 80 بالمئة من المدينة، وجميعها مدمرة بشكل كامل".

وطالب بعضهم بتأمين المدارس والمستوصفات، وغيرها من الخدمات الأساسية، قبل إجبار موظفي التربية والصحة وغيرهم على العودة.

وتساءلت إحدى المعلمات في مدينة دمشق عن إمكانية أن تتسع ثلاثة أحياء صغيرة لأكثر من 400 ألف شخص.

ووسعتقوات النظام السوري سيطرتها بريفي دير الزور الشرقي والغربي، عقب سيطرتها على جامعة الجزيرة وقرية البغيليةغرب مدينة دير الزور، و تلة كروم جنوب شرق مطار دير الزور، وقرية حويجة المريعية الملاصقة للمطار، وتأتي هذه التقدمات بعد فك قوات النظام الحصار المفروض من قبل التنظيم على حيي الجورة والقصور والمطار العسكري، وفتح طريق ديرالزور – دمشق الدولي.




المصدر
بدر محمد