ضحايا بقصف جوي على مراكز حيوية جنوب إدلب



تحديث بتاريخ 2017/09/19 12:12:57بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت-إدلب

قتل خمسة مدنيين بينهم نساء وجرح آخرون الثلاثاء، بقصف لطائرت حربية تابعة للنظام وروسيا بالصواريخ الفراغية والمظلية استهدف مراكز حيوية جنوب إدلب، شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت"، إن ممرضة وعاملة نظافة قتلتا، وجرح آخرون بينهم مدير مشفى "التوليد" في قرية التح جنوب إدلب، جراء قصفها بغارة من طائرات يرجح أنها لقوات النظام السوري.

وأضاف الناشطون، أن امرأتين ورجل قتلوا وجرح آخرون جراء غارات لطائرات حربية للنظام وروسيا قرب المدرسة الابتدائية في قرية معرزيتا، بينما شنت غارات على مدرسة تأوي نازحي في بلدة الهبيط، دون ورود معلومات عن إصابات.

كذلك خرج المشفى الجراحي في مدينة كفرنبل عن الخدمة بعد تعرضه لغارات من طائرات حربية يرجح أنها روسية، ما تسبب بجرح طفلة، ودمار جزئي في مبنى المشفى وتضرر سيارتين، وفق الممرض في المشفى خليل الداني.

كذلك تعرضت مشفى "الرحمة"، ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، لغارت من طائرات حربية يرجح أنها روسية، ما أدى لاندلاع حرائق، كما تعرض مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة (54كم جنوب مدينة إدلب) للقصف، دون ورود معلومات أخرى، حسب ناشطين.

ويأتي القصف بالتزامن مع إطلاق فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلاميةفي وقت سابق من اليوم، معركة تحت اسم "يا عباد الله أثبتوا" شمال مدينة حماة، وسط سوريا، ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.




المصدر
عبد الله الدرويش