ناشطون: قوات النظام تسيطر على قريتين بناحية عقيربات شرق حماة



سمارت - حماة

سيطرت قوات النظام السوري، الثلاثاء، على قريتين في ناحية عقيربات (66 كم شرق مدينة حماة)، وسط سوريا، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن قوات النظام تمكنت من السيطرة على قريتي رسم العوابد والمعضمية، بعد مواجهات أعقبها انسحاب عناصر تنظيم "الدولة"، في حين تحاول الاولى التقدم للسيطرة على قرية سوحا من جهة الشرق.

وسيطرت قوات النظام، أول أمس، على بلدة عقيربات، وقريتي أبو حنايا وصلبا شرق حماة، عقب معارك مع التنظيم.

وكان تنظيم "الدولة" استهدف، أمس الاثنين، تجمعا لقوات النظام بعربة مفخخة أدت لمقتل وجرح نحو 15 عنصرا لها، حسب الناشطين.

وأوضح الناشطون أن عناصر تنظيم "الدولة" في ناحية عقيربات، يمتلكون مخزونات ضخمة من الأسلحة تمكنه من تأخير حسم المعركة لصالح قوات النظام، لافتين أنه لا يوجد هناك أي مباحثات مؤخرا بين الطرفين لعقد اتفاق أو إخلاء المنطقة من التنظيم.

وأعلنت وسائل اعلام تابعة لـ"التنظيم"، اليوم، مقتل 10 عناصر للنظام في مواجهات بنخيط قرية أبو حنايا في ناحية عقيربات شرقي حماة.

وفشلت المفاوضاتبين قوات النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد رفض الأخير الخروج من ناحية عقيربات، شرق حماة، إلى دير الزور، مقابل السماح بخروج المدنيين إلى شمالي سوريا.

وتتعرض قرى وبلدات ناحية عقيربات، التي يعاني المدنيون فيها من ظروف معيشيةسيئة، لقصف جوي متكرر من طيران النظام وروسيا، يسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.




المصدر
محمد حسن الحمصي