نزل مجاني للنازحين من دير الزور في مدينة أعزاز بحلب



سمارت - حلب

أنشأ مجموعة من شبان دير الزور، شرقي سوريا، نزلا مجانيا للنازحين من المحافظة، والمتواجدين حاليا في مدينة أعزاز (48 كم شمال مدينة حلب)، شمالي سوريا.

ويتألف النزل، الذي يستضيف العائلات لمدة أسبوع، ريثما تستطيع تأمين سكن، أو السفر إلى إدلب أو تركيا، من غرف مجهزة بفرش كامل، وشبكة "انترنت"، كما يؤمن ألواح ثلج لقاطنيه، بينما يتكلف النازح بأجور طعامه فقط.

وقال مدير النزل، أنس الراوي، في حديث إلى "سمارت"، الثلاثاء، إن الفكرة جاءت نتيجة الضغط السكاني في مدينة أعزاز، كونها منطقة عبور، في ظل نقص السكن فيها وارتفاع أجور الفنادق.

واستقبل النزل، منذ إنشائه منتصف آب الفائت،81 عائلة، مؤلفة من 580 شخصا.

وأفاد "الراوي" أن النزل مجهز بـ22 غرفة، تحوي الغرفة الواحدة: "خمس اسفنجات، خمس بطانيات، ومروحة، وخزانة، وسلة مهملات، وإناء حافظ لبرودة المياه"، فضلا عن وجود الحمامات والمطابخ، بينما يصل التيار الكهربائي إلى النزل لمدة ثماني ساعات يوميا، ويوجد مولدات كهرباء للإضاءة ليلا.

ويهدف إنشاء النزل وفق مديره إلى عدم تعرض العائلات النازحة للاستغلال عند وصولها المدينة، حيث تنظم إدارة النزل جولتين يوميا بحثا عن عائلات لاستقبالها مجانا في النزل.

وأشار "الراوي" إلى وجود تنسيق بين إدارة النزل والمجلس المحلي وإدارة الشرطة والأمن العام، للتحقق من الواصلين إليه.

وشهدت دير الزور في الأشهر الأخيرة معارك بين"قسد" وتنظيم "الدولة"، ومعارك أخرى بين الأخير وقوات النظام والميليشيات الموالية لها، إضافة إلى عمليات إنزال للتحالف الدولي تسفر عن قتلى وجرحى معظمهم من المدنيين.




المصدر
أحلام سلامات