الدفاع المدني يحصي 90 غارة صاروخية على إدلب



سمارت - إدلب

أحصى الدفاع المدني في محافظة إدلب شمالي سوريا الأربعاء، أكثر من تسعين غارة بالصواريخ الفراغية على مراكز الدفاع والمشافي بالمحافظة.

وأكد الدفاع المدني في تقرير وصل لـ"سمارت" نسخة منه، خروج مشفى التوليد القريب من قرية التح عن الخدمة، ومقتل ممرضة وإصابة عدد من الكادر الطبي جراء تعرضه لقصف جوي الثلاثاء، أسفر عن دمار كبير في بنية المشفى واشتعال النيران فيه، و دمار سيارات إسعاف تابعة له.

وأضاف الدفاع المدني، أن مشفى الرحمة ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون تعرضا لقصف مركز بعدة صواريخ، مخلفا دمار كبير في مبنى ملحق المشفى وسيارات تابعة للمشفى.

وأفاد الدفاع المدني، أن المشفى الجراحي ومركز الدفاع المدني والمجلس المحلي في مدينة كفرنبل تضرروا قصف جوي مباشر بالصواريخ، ما أدى لأضرار، إضافة إلى تعرض مركز الدفاع المدني القريب لقصف مماثل، وتضرر عدة سيارات تابعة لمركز الدفاع المدني، إضافة لدمار في مبنى المجلس المحلي.

كذلك استهدفت الطائرات الحربية بأكثر من 15 غارة بالصواريخ المدينة كفرنبل، خلفت أضرارا مادية كبيرة، تزامنا مع غارات مماثلة على أطراف بلدتي البارة واحسم.

وقتل مدني وامرأة وأصيب آخرون بقصف استهدف مدرسة في بلدة معرزيتا، كما قتل مدني بقصف استهدف الحي الغربي من بلدة الهبيط، و أصيب عدة مدنيين وخمسة عناصر من الدفاع المدني، بقصف آخر على مدرسة في البلدة.

كما استهدفت غارات أخرى مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة، ما أدى لأضرار مادية في المركز وآلياته، تزامنا مع عشرات الغارات على مدينة خان شيخون وأطراف مدينة معرة النعمان الجنوبية

وقتل خمسة مدنيين بينهم نساء، وجرح آخرون بعضهم حالته حرجة وأطفال رضع الثلاثاء، بقصف لطائرات حربية تابعة للنظام وروسيا بالصواريخ الفراغية والمظلية، استهدف مرافق طبية وخدمية جنوب إدلب، شمالي سوريا.

ويأتي القصف تزامنا مع إطلاق فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية الثلاثاء، معركة تحت اسم "يا عباد الله أثبتوا" شمال مدينة حماة، وسط سوريا، ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.

وكان مدراء قرية الموزرة (52 كم جنوب إدلب) شمالي سوريا أصدروا قرارا في وقت سابق الأربعاء، بإيقاف مدارس القرية حتى إشعار آخر نتيجة القصف المكثف للنظام وروسياعلى بلدات وقرى المحافظة.

سبق أنأوقفت "مديرية التربية الحرة" التابعة للحكومة السورية المؤقتة الثلاثاء، دوام ثلاثة مجمعات تربوية في ثلاثة مناطق جنوب مدينة إدلب، شمالي سوريا، لـ24 ساعة، عقب القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام السوري وروسيا.




المصدر
إيمان حسن