انفجار لغم يودي بأربعة أطفال في ريف الحسكة




قضى أربعة أطفال اليوم الأربعاء جراء انفجار لغم مموه خلال لعبهم به في بلدة تل حميس بريف الحسكة .

ويذكر أنّ عشرات الأطفال والمدنيين قضوا وأصيب آخرون بحالات بتر في الأطراف وجروح خطرة جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم “داعش” في ريفي الحسكة والرقة.

وأفادت مصادر محلية أن أربعة أطفال قتلوا ظهر اليوم جراء انفجار لغم مموه بهم في بلدة تل حميس الخاضعة لسيطرة الميليشيات الكردية في ريف الحسكة الجنوبي.

وأضاف المصادر أن “قوات الأسايش” التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” قالت إن اللغم هو من مخلفات تنظيم “داعش” في البلدة، وأن الأطفال قتلوا نتيجة لعبهم باللغم لعدم معرفتهم به.

وفي شأن متصل، تحدثت “المركز الإعلامي” لميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” عن سيطرة الأخيرة على خمسة عشر مزرعة في محيط المنطقة الصناعية شمال دير الزور بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” سيطرت على صوامع الحبوب شمال مدينة الرقة وعلى أجزاء من الفرقة 17 بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وتعد جبهات الفرقة 17 من أقوى جبهات التنظيم تحصينا في مدينة الرقة التي باتت معظمها تحت سيطرة الميليشيات المدعومة من طيران التحالف الدولي ضد “داعش”.

من جانب آخر سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على جبل مزيبل و قرية مزين البقر شرق ناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي وسط البلاد، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.




المصدر