"رابطة الصحفيين السوريين" تصدر تقريرا يرصد الانتهاكات بحق الإعلاميات السوريات



سمارت - تركيا

أصدر المركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين، الثلاثاء، تقريرا بعنوان "الإعلاميات في سوريا.. الواقع والتحديات"، رصد واقع عمل الإعلاميات في سوريا والانتهاكات الواقعة بحقهنَّ.

ووثق المركز 22 انتهاكا بحق الإعلاميات منذ انطلاق الثورة السورية، منتصف آذار عام 2011، بينها مقتل 4 إعلاميات، واعتقال وخطف 12 حالة، وستة انتهاكات أخرى من جرح واعتداء بالضرب والتهديد والتعنيف، وضغوطات للمنع من العمل في المجال الإعلامي.

وأشار التقرير إلى دور المرأة الصحفية والناشطة الإعلامية منذ بداية الثورة، من خلال مشاركتها في المظاهرات السلمية، ونقلها وتغطيتها للأحداث في سوريا لمختلف وسائل الاعلام المحلية والأجنبية، من خلال عملها كمصورة ومحررة وناطقة اعلامية.

وعرض التقرير دور المرأة الإعلامية في مناطق "الإدارة الذاتية" الكردية، والانتهاكات التي المرتكبة بحق الإعلاميين من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي"PYD" التي تجاوزت الـ 75 انتهاكا، أربعة منها بحق الإعلاميات.

وكان المركز السوري للحريات الصحفية، أصدر في شهر تموز الماضي، تقريرا وثق فيه 132 انتهاكا بحق الصحفيين والمواطنين الصحفيين في سوريا، خلال النصف الأول من عام 2017.




المصدر
جلال سيريس