قتلى واستهداف للمشافي في غارات جوية على إدلب



قُتل خمسة مدنيين على الأقل، وجُرح آخرون، اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات جوية شنّها طيران النظام وحليفه الروسي، على ريف إدلب، لليوم الثاني على التوالي.

أحصى ناشطون “120 غارة جوية، نفذها طيران النظام وروسيا، في الحملة التي بدأت أمس الثلاثاء، على ريف إدلب”، وذكروا أن “القرى المستهدفة بالقصف هي: (معرحطاط، جرجناز، خان شيخون، الهبيط، ترملا، النقير، الفطيرة، كفرسجنة، أطراف سرجة، حرش بينين، حاس، تلمنس، الحسانة، كرسعا، بعربوا، وعابدين)”.

أدت الغارات الجوية، أمس الثلاثاء، إلى مقتل أربعة عاملين في المجال الطبي، وجرح آخرين، في غارتين منفصلتين على (مشفى التح) شرق المعرة، ومنظومة إسعاف (شامنا) في بلدة معرة زيتا.

قال الطبيب عقبة الدغيم، مدير مشفى جرجناز لـ (جيرون): إنّ “ممرضةً ومستخدمة، قُتلتا في قصف جوي على (مشفى التح)، فيما بُترت قدم إداري في المشفى”، وأشار إلى “خروج مشافي (كفرنبل، التح، خان شيخون) عن الخدمة”، إضافة إلى مركز الدفاع المدني في خان شيخون.

تعدّ الغارات الجوية على إدلب هي الأعنف، منذ نحو ستة أشهر، حين تم الاتفاق على وقف إطلاق النار، ضمن ما سمّي حينذاك بـ “اتفاق المدن الأربع”، وتأتي بعد بضعة أيام على ضم المحافظة إلى مناطق اتفاق “خفض التصعيد” الذي أعلن عنه، في نهاية مباحثات (أستانا 6)، منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري.




المصدر
ملهم العمر