قوات النظام تسيطر على ثلاث بلدات وقرية غرب ديرالزور



سمارت – تركيا

سيطرت قوات النظام السوري الأربعاء، على ثلاث بلدات وقرية غرب دير الزور شرقي سوريا، بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.

وأوضح ناشطون لـ"سمارت"، أن قوات النظام سيطرت على بلدات الشميطية ( 30 كم غرب مدينة دير الزور) و المسرب والبويطية وقرية الطريف، بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" جراء اشتباكات بين الطرفين.

وسيطرت قوات النظام على منجم الملح قرب بلدة التبني (40 كم غرب مدينة دير الزور) الذي يعد أكبر تجمع للتنظيم، حيث يحوي على معسكرات للتدريب.

وأضاف الناشطون أن طائرات النظام الحربية شنت غارات على بلدة التبني إضافة لقصف مدفعي وصاروخي في محاولة منها للسيطرة عليها، وبذلك تكون الأولى اقتربت من الوصول إلى الحدود الإدارية لمحافظة الرقة من الجهة الشرقية.

وكانت قوات النظام سيطرتعلى قرى عياش وحوايج ذياب شامية وازغير شامية والخريطة غرب ديرالزور، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها.

ووسعتقوات النظام السوري سيطرتها بريفي دير الزور الشرقي والغربي، عقب سيطرتها على جامعة الجزيرة وقرية البغيليةغرب مدينة دير الزور، و تلة كروم جنوب شرق مطار ديرالزور، وقرية حويجة المريعية الملاصقة للمطار، وتأتي هذه التقدمات بعد فك قوات النظام الحصار المفروض من قبل التنظيم على حيي الجورة والقصور والمطار العسكري، وفتح طريق ديرالزور – دمشق الدولي.




المصدر
بدر محمد