مقتل ثلاثة قياديين من هيئة تحرير الشام في حماة وإدلب




قتل أمير قاطع حلب في تنظيم “هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو العباس عندان” خلال المعارك الدائرة مع قوات النظام في ريف حماة الشمالي، كما قتل شرعيان أجنبيان في التنظيم على يد مجهولين في ريف إدلب.

وقالت مصادر محلية إن القائد العسكري “ماهر علو”، المعروف بأبو العباس عندان أمير قطاع حلب في تنظيم “هيئة تحرير الشام” قضى اليوم الأربعاء خلال المعارك المستمرة مع قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

وكانت الهيئة قد بدأت أمس مع مجموعة من فصائل المعارضة الرافضين لاتفاق أستانة بشن عملية عسكرية ضد قوات النظام في منطقة معدان بريف حماة الشمالي الشرقي.

وفي شأن متصل، تحدث “مركز إدلب الإعلامي” عن قيام مجهولين باغتيال اثنين من قياديي “هيئة تحرير الشام” في منطقة حاجز الرام غربي إدلب، وأضافت مصادر محلية أن القياديين هما الشرعيين “أبو يحيى التونسي” تونسي الجنسية و”أبو سلمان المغربي” مغربي الجنسية.

ويذكر أن “هيئة تحرير الشام” فقدت خلال الأيام الأخيرة مجموعة من الشرعيين من الجنسيات الأجنبية على يد مجهولين في ريف إدلب، في حين أعلن آخرون استقالتهم من الهيئة.

وفي ريف دمشق، أفاد “مركز الغوطة الإعلامي” بمقتل مدني جراء إصابته برصاص قناصة قوات النظام المتمركزين في ثكنة إدارة المركبات في محيط بلدة مديرا بالغوطة الشرقية، كما قتل عنصر من المعارضة السورية المسلحة في مواجهات مع قوات النظام على جبهة مدينة عربين.




المصدر