موجة نزوح من عدة قرى شرق حماة هربا من القصف الجوي



سمارت - حماة

أعلن مجلس محلي قرية عرفة (35 كم شمال شرق مدينة حماة)، الثلاثاء، نزوح جماعي لكافة سكان سبعة قرى شمال شرق حماة، وسط سوريا، جراء القصف الجوي "العنيف" عليها.

وقال ممثل المجالس المحلية شرق حماة، ريان الأحمد، بتصريح إلى "سمارت"، إن قرى عرفة، الحزم، الكيكية، ربدة، قصر شاوي، قصر علي، والظافرية، شهدت نزوحا جماعيا بشكل كامل، بعد استهدافها بقصف جوي "عنيف وغير مسبوق" من النظام وروسيا.

وأضاف أن قرى الشطيب، الهوية، والرويضة، المحاذية للقرى المذكورة بريف إدلب، أيضا شهدت نزوحا جماعيا جراء القصف.

وقصفت طائرات النظام الحربية والمروحية التي أقلعت من مطارات التيفور وحماة والشعيرات العسكرية، معظم قرى وبلدات ومدن شمال حماة، دون ورود معلومات عن إصابات، حسب ناشطين.

وأوضح "الأحمد"، أن النازحين يتوجهون لمخيمات المريجب، باشكون، والفكة، إضافة لقرى المشهد والمكسر، وجب القصب في ناحية سنجار (50 كم شرق مدين إدلب)، مشيرا لعدم توفر أي إمكانيات لدى مجالس محلية المنطقة لتقديمها لهم.

ولفت ممثل مجالس محلية شرقي حماة "الأحمد"، أن أكثر ما يحتاجه النازحون الآن هو الماء لقلة توفرها بالمناطق التي توجهوا إليها سواء المخيمات أو القرى.

وأطلقت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، بوقت سابق اليوم، معركة تحت اسم "يا عباد الله أثبتوا" شمال مدينة حماة، ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.

وتتعرض قرى وبلدات ناحية عقيربات، التي يعاني المدنيون فيها من ظروف معيشيةسيئة، لقصف جوي متكرر من طيران النظام وروسيا، يسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.




المصدر
محمد حسن الحمصي