1500 نازح يخرجون من وادي العذيب المحاصر بحماة وبقاء 10 آلاف آخرين



سمارت - حماة

خرج نحو 1500 نازح مدني من منطقة وادي العذيب في ناحية عقيربات (66 كم شرق حماة)، وسط سوريا، باتجاه قرى مجاورة وشمالي سوريا، فيما لا يزال آلاف العائلات محاصرة.

وقال ممثل المجالس المحلية شرق حماة، ريان الأحمد، في تصريح إلى "سمارت"، الأربعاء، إن النازحين خرجوا مشيا على الأقدام مرورا بطريق "حلب – السلمية"، لتستقبلهم "هيئة تحرير الشام" في قرى سرحى، الحسيوات، والجندية.

وأضاف "الأحمد"، أن "تحرير الشام" تنقلهم بحافلات تابعة لها إلى "نقطة الصفر" في قرية سروس، ليستقلو حافلات تابعة لمنظمات "بنفسج" و"ساعد" و"قطر الخيرية"، توصلهم نحو الشمال السوري، في حين توجه بعضهم إلى أقاربهم في المنطقة.

وأشار أن 200 شخص لا يزالون ينتظرون وصول حافلات جديدة إلى "نقطة الصفر".

من جانبه، أفاد رئيس المجلس المحلي في عقيربات، أحمد الحموي، والذي يتخذ من مدينة سرمدا بإدلب مقرا له، أن نحو عشرة آلاف شخص لا يزالون في وادي العذيب.

وكانت 80 عائلة نازحة، فيها أكثر من 80 طفل، وصلت، الثلاثاء، من ناحية عقيربات، إلى مركز قرية ميزناز للإيواء المؤقت التابعة لمدينة الأتارب بحلب.

وسبق أن وصلت 350 عائلة نازحة بينهم أكثر من 200 طفل، من منطقة عقيربات، إلى مخيمات "ساعد" في بلدة معارة الإخوان بإدلب.

وسيطرت قوات النظامالسوري مؤخرا، على بلدة عقيربات وقريتي أبو حنايا وصلبا شرق حماة، عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما يستمر في قصف القرى المحيطة.




المصدر
أحلام سلامات