90 غارة على منشآت حيوية بإدلب خلال 24 ساعة



تحديث بتاريخ 2017/09/20 17:11:46بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

أحصى الدفاع المدني في محافظة إدلب شمالي سوريا الأربعاء، أكثر من تسعين غارة بالصواريخ الفراغية على مراكز تابعة له ومشافي وأحياء سكنية بالمحافظة خلال 24 ساعة الماضية.

وأكد الدفاع المدني في تقرير وصل لـ"سمارت" نسخة منه أن القصف استهدف ثلاثة مشافي في كل من مدينتي خان شيخون وكفرنبل وقرية التح، وثلاثة مراكز له في المدينتين وبلدة التمانعة.

وأوضح التقرير أن غارتين استهدفتا مدرستين في بلدتي معرزيتا والهبيط ما تسبب بمقتل مدني وامرأة بالاولى وجرح خمسة عناصر للدفاع المدني بالثانية.

سبق أنأوقفت "مديرية التربية الحرة" التابعة للحكومة السورية المؤقتة الثلاثاء، دوام ثلاثة مجمعات تربوية في ثلاثة مناطق جنوب مدينة إدلب، شمالي سوريا، لـ24 ساعة، عقب القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام السوري وروسيا.

أشار الدفاع المدني بتقريره لوجود خسائر في مادية بآلياته وسيارات الإسعاف بالإضافة لأضرار مادية بالأحياء السكنية للبلدات والقرى، جراء القصف المستمر.

ومن المناطق المستهدفة بقصف الطائرات بلدة تلمنس بست غارات و ثلاثة كل من بلدتي جرجناز والنقير ومدينة خان شيخون وتسعة غارات على بلدة التمانعة.

ويأتي القصف تزامنا مع إطلاق فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية الثلاثاء، معركة تحت اسم "يا عباد الله أثبتوا" شمال مدينة حماة، وسط سوريا، ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.




المصدر
إيمان حسن