مركز صحي لرعاية اللاجئين السوريين في أنقرة

[ad_1]

افتُتِح في العاصمة التركية أنقرة، أمسِ الأربعاء، مركزٌ صحي لدعم اللاجئين السوريين، بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي، ويأتي افتتاحه ضمن برنامج الحماية المؤقتة للاجئين الموجودين في تركيا، بحسب (هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية).

قال السفير كريستيان بيرغر ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا، في كلمة له خلال الافتتاح: إن “الاتحاد الأوروبي زاد من المساعدات المقدمة للاجئين السوريين، منذ كانون الثاني/ يناير 2016، وتمكّن من تنفيذ 48 مشروعًا حتى الآن”. وأضاف أن “تركيا تستقبل أكثر من 3 ملايين لاجئ، وهي بذلك الأكثر استقبالًا للاجئين في العالم”، ولفت إلى أن تركيا “أظهرت أداءً جيدًا في الاستجابة للأزمة، وتعاونًا كبيرًا في احتضان السوريين الذين اضطروا إلى الفرار من بلادهم”.

وزارة الصحة التركية باشرت، في آذار/ مارس الماضي، خطةَ عمل تتضمن تدريب الأطباء والممرضين السوريين، من أجل إتاحة الفرصة لهم لتقديم الخدمات الطبية للاجئين السوريين في تركيا، في عدة دورات، مدة الواحدة منها ستة أسابيع، بدأت في سبع مدن تركية، وذلك بعد أن أقدمت الحكومة التركية على إغلاق كافة المراكز الصحية السورية في تركيا.

وزير الصحة التركي رجب أقداغ كان قد أعلن، في مطلع العام الحالي، أن تركيا “ستمنح الأطباء السوريين والعاملين في القطاع الصحي أذون عمل خاصة، للعناية بالسوريين”. يشار إلى أن تلك الدورات مع فرص العمل، مقدمة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي الذي تكفل بكافة المصاريف الخاصة بـ “استئجار وتجهيز هذه المراكز، ودفع أجور العاملين فيها”. ح – ق.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

جيرون