آليات عسكرية تركية تجتاز المعبر باتجاه سوريا



تحديث بتاريخ 2017/09/21 15:32:34بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

اجتازت آليات عسكرية تركية الخميس معبر "جلوة غوزو" التركي إلىالمنطقة العازلة المقابلة لمعبر "باب الهوى" بإدلب على الحدود السورية التركية.

وقال شهود عيان لـ"سمارت" إن أربع دبابات وخمس سيارات عسكرية وسبع جرافات (تركس) دخلت من الجانب التركي ومازالت متوقفة بين بالمنطقة الواصلة إلى المعبر السوري.

وبدورها أشارت وكالة الأناضول التركية إن قافلة محملة بجرافات عسكرية عبرت الحدود التركية في ولاية هاتاي التركية الحدودية مع سوريا وتمركزت في المنطقة العازلة بين البلدين.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجود "إبراج حماية" تركية داخل محافظة إدلب شمالي سوريا وأبراج أخرى روسية خارج حدود المحافظة، في إطار اتفاق تخفيف التصعيد.

وأضافت الوكالة بأن الشاحنات اجتازت معبر "جلوة غوزو" بقضاء ريحانلي المقابل لمعبر "باب الهوى" على الجانب السوري، وسط تدابير أمنية مشدّدة، لدعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وكانت تركيا أكدت، أمس الأربعاء، وصول دبابات إضافية إلى الحدود السورية - التركية، بالقرب من ولاية هاتاي جنوبي تركيا، المجاورة لمحافظة إدلب.

واختتمت يوم الجمعة الفائت، الجولة السادسة لمحادثات "أستانة" حول سوريا، توافق خلالها الأطراف المشاركة من "المعارضة والنظام"، على تضمين محافظة إدلب ضمن مناطق "تخفيف التصعيد"، ونشر ما أسموه "قوات مكافحة التصعيد" في تلك المناطق.




المصدر
جلال سيريس