الأربعاء 20 أيلول: مئات القتلى في قصف روسي على إدلب والمفوض الأممي يطالب بفرض عقوبات على ميانمار




– 80% من الرقة في قبضة قوات سوريا الديمقراطية – سلاح الجو الروسي يقتل 850 مسلحًا في إدلب خلال 24 ساعة – نزوح مئات العائلات السورية من إدلب تحسباً لعملية تركيةٍ عسكرية وشيكة – السعودية تطالب رئيس كردستان العراق بعدم إجراء استفتاء الاستقلال – السعودية تضخ 10 مليارات ريال للترفيه والتسلية – إقالة متعاقدين يشتبه في صلتهم بالإخوان من جامعةٍ حكومية سعودية – المفوض الأممي يطالب بعقوباتٍ دولية على ميانمار

80% من الرقة في قبضة قوات سوريا الديمقراطية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت على 80 في المئة من مدينة الرقة، وأن الحملة التي بدأتها منذ شهر يونيو ضد تنظيم الدولة في مراحلها الأخيرة.

كما تراجع التنظيم على امتداد الضفة الغربية لنهر الفرات باتجاه الرقة أمام عمليةٍ منفصلة للجيش السوري وحلفائه، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سلاح الجو الروسي يقتل 850 مسلحًا في إدلب خلال 24 ساعة

قتل سلاح الجو الروسي نحو 850 مسلحًا في منطقة عدم التصعيد بمحافظة إدلب السورية خلال اليوم الماضي، حسبما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

أسفرت الغارات الجوية أيضًا عن تدمير 11 دبابةً وممتلكاتٍ أخرى وفقاً لما ذكره بيان صادر عن هيئة الأركان العامة الروسية.

نزوح مئات العائلات السورية من إدلب تحسباً لعمليةٍ تركية عسكرية وشيكة

أفاد مراسل بي بي سي في منطقة هاتاي الحدودية “شهدي الكاشف” بأن مئات العائلات السورية بدأت بالخروج من إدلب تجاه الجانب التركي من الحدود خوفاً من بدء عمليةٍ عسكرية تركية برية تقول وسائل إعلام تركية إنها باتت وشيكةً لإخراج مسلحي هيئة تحرير الشام من المدينة.

السعودية تطالب رئيس كردستان العراق بعدم إجراء استفتاء الاستقلال

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدرٍ مسؤول لم تكشف هويته قوله: “السعودية تتطلع إلى حكمة وحنكة الرئيس “مسعود البرزاني” لعدم إجراء الاستفتاء الخاص باستقلال إقليم كردستان العراق، وذلك لتجنيب العراق والمنطقة مزيداً من المخاطر التي قد تترتب على إجرائه”.

وأضاف “تدعو المملكة العربية السعودية الأطراف المعنية إلى الدخول في حوار لتحقيق مصالح الشعب العراقي الشقيق بجميع مكوناته، وبما يضمن تحقيق الأمن والسلام في العراق الشقيق ويحفظ وحدته وسيادته”.

السعودية تضخ 10 مليارات ريال للترفيه والتسلية

ضخت السعودية 10 مليارات ريال سعودي لتأسيس شركةٍ ترفيه وتسلية، في إطار خطة الانفتاح المتماشية مع رؤية 2030 التي يشرف عليها ولي العهد “محمد بن سلمان”.

وأعلن صندوق الثروة السيادي السعودي اعتزامه تأسيس شركةٍ للاستثمار في قطاع الترفيه، ويتوقع أن يستخدم هذه المشروعات الجديدة أكثر من خمسين مليون زائرٍ سنوياً.

إقالة متعاقدين يشتبه في صلتهم بالإخوان من جامعة حكومية سعودية

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الحكومية السعودية أنها ستقيل متعاقدين يشتبه بأن لهم صلاتٍ بجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما يثير مخاوف بشأن توسيع الحملة الحكومية ضد الدعاة والمثقفين لتشمل الأوساط الأكاديمية.

وأوصى مجلس إدارة الجامعة في بيانٍ بعدم تجديد عقود “بعض المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين ممن هم متأثرين بفكر تنظيم الإخوان الإرهابي؛ لحماية العقول الناشئة والطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة من تلك الأفكار الحزبية المنحرفة والتوجهات الخطيرة الضارة والمدمرة”.

المفوض الأممي يطالب بعقوباتٍ دولية على ميانمار

طالب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة “زيد رعد الحسين” مجلس الأمن الدولي ببحث فرض عقوبات على ميانمار بسبب معاملتها للمسلمين الروهنجيا.

ورغم مرور أسابيع على بدء الأزمة الأخيرة في ميانمار، لم يتوقف تدفق اللاجئين الروهينجيا الهاربين من العنف في ميانمار.

وبالأمس خصص العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز” 15 مليون دولار لمساعدة مسلمي الروهنجيا، حسبما أعلن الدكتور “عبد الله الربيعة” المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

Share this:


المصدر