"جيش النصر": إعلان مقتل مدنيين في السقيلبية بحماة حملة إعلامية ضد الفصائل



سمارت - حماة

اتهم "جيش النصر"، الخميس، وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري بـ"شن حملة إعلامية ضدهم" لاستهدافهم مواقع قوات النظام في مدينة السقيلبية (40 كم شمال غرب حماة)، عبر نشر سقوط قتلى مدنيين في القصف.

وكانت وسائل إعلام موالية للنظام قالت إن امرأة مسنة وشابا قتلا في المدينة، جراء قصف صاروخي على السقيلبية، أمس الأربعاء، وجرح آخرون بقصف مماثل على قرية شطحة غرب حماة اليوم.

وأوضح الناطق العسكري باسم "جيش النصر"، الملازم أول "أبو المجد الحمصي"، في تصريح لـ"سمارت"، إن النظام "يحتمي" بوضع حواجزه في الأحياء السكنية، ويضع "حجة على فصائل المعارضة"، مؤكدا أن هدفهم قصف مواقع النظام وليس المدنيين.

وقال "الحمصي" إن "أهدافهم دقيقة لا يوجد فيها أي هامش للخطأ"، وقصف مواقع قوات النظام جاء "ردا" على خرقهم وروسيا اتفاق "تخفيف التصعيد" باستهداف المرافق المدنية في إدلب وحماة.

وأشار أن قوات النظام تتمركز عند حاجز "النحل" وتل برهان وأماكن أخرى في السقيلبية، إضافة إلى وجود معسكر للجنود الروس في المدينة.

وكان ثمانية مدنيين قتلوا، وجرح خمسون آخرون، أمس الأربعاء، جراء غارتين جويتين يرجح أنهما لطائرات حربية روسية استهدفت بلدة قلعة المضيق (43 كم شمال غرب مدينة حماة).

ويشهد ريفا حماة وإدلب المتجاورين تصعيدا بالقصف الجوي من قوات النظام وروسيا، أدى إلى مقتل عدد من المدنيين وإخراج مشافي ومراكز للدفاع المدني عن الخدمة.

ويأتي ذلك تزامنا مع إطلاق فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، معركة تحت اسم "يا عباد الله أثبتوا" شمال مدينة حماة، ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها.




المصدر
أحلام سلامات