روسيا ترسل ثاني دفعة أسلحة إلى سوريا بأقل من أسبوع



سمارت - تركيا

أرسلت روسيا الدفعة الثانية من السلاح إلى سوريا بسفينة إنزال روسية تابعة لأسطول البحر الأسود وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن مواقع متابعة تحركات السفن الحربية عبر مضيق "البوسفور"، أن السفينة " تسيزار كونيكوف" تتجه إلى ميناء طرطوس، غرب سوريا، مرجحة أنها محملة "إلى أقصى حد ممكن"، وفقا لمدى غطس هيكلها في المياه، إذ تعتبر هذه الرحلة السابعة التي تنفذها السفينة إلى سوريا هذا العام.

وتعتبر هذه السفينة الثانية بأقل من أسبوع، إذ سبق أن أعلنت وسائل الإعلام الروسية دخول سفينة الإنزال "يامال" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي إلة البحر المتوسط بعد أن عبرت المضائق التركية.

وتشارك السفن الحربية الروسية في عملية " الاكسبريس السوري"، الخاصة بنقل المعدات والذخيرة للقوات الجوية الروسية في قاعدة حميميم العسكرية باللاذقية، ولقوات النظام السوري.

وكانت كاسحة الألغام"كوفروفيتس" دخلت، مطلع كانون الثاني الفائت، إلى البحر المتوسط لتنضم إلى أسطول البحر الأسود الروسي، بدلاً من الكاسحة " إيفان غولوبيتس"، على الرغم من إعلان موسكو عن تقليصعدد سفنها، بعد التوصل لاتفاق الهدنة في سوريا.

ورغم إعلان روسيا تقليص قواتها، في كانون الثاني الماضي، إلا أنها أرسلت عددا من القطع البحرية إلى الساحل السوري في مياه البحر المتوسط، أبرزها سفينة نووية كانت نقلتها من شمال المحيط الأطلسي.

وكان مجلس الاتحاد الروسي صادق، مطلع تشرين الأول العام الفائت، على اتفاقية تتعلقبنشر القوات الجويةالروسية في سوريا، "إلى أجل غير مسمى"، وتسمح باستخدام البنى التحتية والأراضي السورية دون مقابل.




المصدر
أحلام سلامات