"قسد" تسيطر على حيين ودوارين في مدينة الرقة



سمارت - تركيا

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية"، الخميس، على حيين ودوارين استراتيجيين داخل مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، عقب اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناطق باسم "حملة الرقة تذبح بصمت"، محمد مصارع، في تصريح إلى "سمارت"، إن "قسد" سيطرت على حي الفردوس، ومعظم حي البدو، إضافة لدواري "النعيم" و"الدلة"، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، الذي انسحبت عناصره بشكل كبير.

وأضاف "مصارع" أن تواجد التنظيم يقتصر على عدة نقاط داخل الملعب البلدي (الأسود)، والأبنية المحيطة به، إضافة لبعض النقاط في شارعي الكهرباء والقطار، وسط غياب لعناصر التنظيم في هذه الشوارع والأحياء.

ولفت أن عدد كبير من المدنيين المحاصرين وصلوا إلى مناطق سيطرة "قسد" في الجهة الغربية من المدينة، في حين لا يتوفر معلومات حول وجود مزيد من المدنيين في مناطق التنظيم.

ويعتبر دوار "النعيم" أحد أهم منصات الإعدام التي كان يستخدمها تنظيم "الدولة"، أو يعلق عليها جثث القتلى الذين يتمكن من سحب جثثهم في المعارك، إضافة لساحة لمعاقبة المخالفين لقوانينه التي كان يفرضها على المدنيين داخل المدينة.

وسبق أن أعلنت "قسد" التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، أمس الأربعاء، السيطرة على 80 بالمئة من مدينة الرقة ضمن معارك "غضب الفرات" الهادفة للسيطرة على المدينة من تنظيم "الدولة".




المصدر
عبد الله الدرويش