"قسد" تسيطر على عدة قرى تابعة لناحية الصور شمال دير الزور



سمارت - دير الزور

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الخميس، على عدة قرى تابعة لناحية الصور شمال مدينة دير الزور، شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال القائد العسكري لـ"مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" أحمد خبيل، بتصريح لـ"سمارت"، إنهم سيطروا على قرى العزبة، كشة، وعظمان، إضافة لمحطة الهشية، وبئر الحكومة، شمال مدينة دير الزور، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة".

وأوضح "خبيل" أن المعارك بالمنطقة أسفرت عن مقتل 15 عنصرا للتنظيم، وتدمير أربع سيارات مفخخة، ودراجة نارية، إضافة لجرح عدد من عناصر "قسد".

وسبق أن بدأ "مجلس دير الزور العسكري" الأربعاء، معركة جديدة ضد تنظيم "الدولة" للسيطرة على ناحية الصور ( 50 كم شمال شرق دير الزور) وصولا للحدود السورية – العراقية.

وأعلنت "قسد" على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" أن عناصرها تمكنوا من إخراج نحو 1000 مدني أغلبهم من النساء والأطفال، معظمهم من محافظتي حمص ودير الزور، لافتة أن قوات "الأسايش" ستعمل على نقل النازحين إلى مخيم "السد" قرب قرية قانا جنوب مدينة الحسكة.

وأعادت إدارة المخيم، استقبال النازحين الفارين من المعارك الدائرة بمناطق سيطرة تنظيم "الدولة"، في محافظتي دير الزور، بعد أن أوقفت استقبالهم نتيجة التدفق الكبير، وسط شكاوي من قبل قاطني المخيم من غياب الخدمات الأساسية.

في حين تتوافد مئات العائلات إلى المخيم، منذ إعلان "قسد" بدأ معركة "عاصفة الجزيرة"، للسيطرة على مناطق تنظيم "الدولة"، يوم 9 أيلول الجاري، وسط تقدم سريع للأولى، وانسحاب للأخير.




المصدر
عبد الله الدرويش