"محلي مدينة تلبيسة" بحمص يوجه نداء استغاثة بسبب نفاد مخزون الوقود لديه



سمارت ــ حمص

وجه المجلس المحلي لمدينة تلبيسة الأربعاء، نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية بعد نفاد مخزون الوقود الاحتياطي المخصص لمضخة مياه تغذي آلاف المدنيين في المدينة (14 كم شمال مدينة حمص)، وسط سوريا.

وقال المجلس في بيان اطلعت "سمارت" على نسخة منه، إنهم استهلكوا المخزون الاحتياطي من المحروقات المخصصة لمضخة المياه الغربية لعدم تلقيهم دعما منذ أكثر من خمسين يوما.

وأضاف البيان، أن عدد العائلات المستفيدة من هذه المضخة هو 6 آلاف ومئتي عائلة، إضافة إلى المحلات التجارية والمؤسسات العاملة في المدينة.

وكانت "المحكمة الشرعية" في المدينة، يوم 10 أيلول الجاري، أغلقت المركز الرئيسيلبيع المحروقات بالجملة بعد تلقيها شكوى من المجلس المحلي بحق صاحبه، تؤكد تورطه برفع أسعار المحروقات واحتكارها كونه الموزع الرئيسي.

وتشهد مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، حصارا خانقا تفرضه قوات النظام السوري، منذ سنوات، يعتمد خلاله الأهالي على البضائع القادمة من معبر الدار الكبيرة، التي يُدخلها تجار، فضلا عن المساعدات الغذائية الأممية، التي تدخل بشكل متقطعوبكميات قليلة.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع اجتماعات تجري بين لجنة التفاوضالممثلة لمدن وبلدات وقرى شمال حمص، ووفد روسي، في خيمة قرب معبر الدار الكبيرة، يسعى خلاله الطرفان لـ صياغة بنود اتفاق "تخفيف تصعيد" جديدحول المحافظة، بدلا عن الاتفاق السابق الذي أعلنت عنه روسيا، مطلع الشهر الجاري.




المصدر
عمر سارة