اعتصام في مدينة بصرى الشام تأكيدا على مبادئ الثورة السورية



سمارت-درعا

نفذ عشرات المدنيين الجمعة، اعتصاما في مدينة بصرى الشام (36 كم جنوب درعا)، جنوبي سوريا، تحت عنوان "ثورتنا مستمرة" تأكيدا على مبادئ الثورة السورية، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإعادة المهجرين.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب بإسقاط النظام وتندد بجرائم الأخير وحلفاءه في سوريا، كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وحلّ الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام.

وقال أحد منسقي الاعتصام، "علاء الغانم"، في تصريح إلى "سمارت"، إن الاعتصام جاء نتيجة فشل المحادثات الدولية والمفاوضات الجارية في الأستانة في تلبية مطالب الشعب السوري.

وأضاف "الغانم" أن الاعتصام جاء أيضا للرد على بيان وزارة الخارجية الروسية "الكاذب" الذي اتهم "فرقة شباب السنة" التابعة للجيش السوري الحر بحيازة أسلحة كيميائية، مؤكدا استمرار الاعتصام وانتقاله قريبا إلى مدن وبلدات أخرى.

وأشار أنس الحراكي، منسق آخر للاعتصام، أن الفعاليات المدنية الثورية اختارت مدينة بصرى الشام كمنطلق لهذا الاعتصام بسبب رمزية هذه المدينة في الثورة السورية.

وتخرج مظاهراتبشكل متكرر في المدينة دعما لأهداف الثورة السورية، وتعبيرا عن تضامنها مع المحافظات الأخرى، إضافة للتنديد بجرائم قوات النظام وروسيا، حيث تتميز المظاهرات والوقفات بتنظيمها غالبا على مدرج المدينة الأثري.




المصدر
عمر سارة