اعتقالات بمدينة سرمين بإدلب ومجموعة مسلحة تعتدي على الدفاع المدني بجسر الشغور



سمارت - إدلب

اعتقلت "هيئة تحرير الشام"، الخميس، سبعة شبان من مدينة سرمين شرق مدينة إدلب، شمالي سوريا، فيما اعتدت مجموعة مسلحة على الدفاع المدني في مدينة جسر الشغور.

وقال ناشطون محليون، لـ"سمارت"، إن حاجز تابع لـ"تحرير الشام" على مدخل المدينة (9 كم شرق مدينة إدلب)، أوقف الشبان خلال عودتهم من إدلب، بسبب مشاركتهم في مظاهرات مناهضة لها.

وحذر أحد أقارب المعتقلين، عبر تسجيل صوتي نشر في تطبيق "واتس آب"، شبان المدينة من المرور عبر حواجز "تحرير الشام".

وشهدة محافظة إدلب عدة مظاهرات ضد "تحرير الشام" مؤخرا، عقب الاقتتال التي دار بينها وبين حركة "أحرار الشام" الإسلامية، وسيطرتها على كامل المحافظة، إضافة لوقفة تضامنية تضامنا مع "مجلس مدينة إدلب" بعد أن استلاءها على مؤسسات خدمية تتبع له.

وقال مصدر في الدفاع المدني في مدينة جسر الشغور، إن نحو ثمانية مسلحين استولوا على سيارة تابعة له على الطريق الواصل بين الجانودية ودركوش، بعد أن هددوا عناصره بالسلاح.

ولفت المصدر أن المسلحين تحدثوا باسم "تحرير الشام"، ويركبون سيارة تحمل لوحات دمشق، وتوجهوا نحو بلدة دركوش (24كم غرب مدينة إدلب).

وسبق أن قتل سبعة عناصر من الدفاع المدني، بهجوم لمسلحين مجهولين على مركز لهم في بلدة سرمين، وسط انتشر عمليات الاغتيال والتفجيرات، وفلتان أمني تشهده المحافظة.




المصدر
عبد الله الدرويش