الخميس 21 أيلول: روسيا تحذّر أمريكا من استهداف قواتها في سوريا وترامب يبحث استئناف المساعدات العسكرية لمصر




– ترامب يتعهد ببحث استئناف المساعدات العسكرية لمصر – الإمارات تتعهد بالدفاع عن صناعاتها ضد اتهاماتٍ أمريكية بالإغراق – إيران وتركيا يناقشان القضايا الأمنية والتجارية الحدودية – تركيا وإيران والعراق يبحثون اتخاذ إجراءاتٍ ضد استفتاء كردستان – إيران ترسل شحنة المساعدات الثانية إلى مسلمي الروهنجيا – روسيا تحذر أمريكا: سنرد على أي محاولةٍ جديدة لاستهداف قواتنا – مقتل 3 وإصابة 15 غالبيتهم عراقيون إثر انفجارٍ في قم الإيرانية – زلزال بقوة 4.4 درجة يضرب غرب إيران – العبادي يعلن انطلاق عمليات استعادة الحويجة – مقتل 4 وتدمير عربةٍ مصفحة في مواجهاتٍ بين داعش والقوات العراقية – الحوثيون يحتفلون بالذكرى الثالثة للسيطرة على صنعاء – اليمن ترحب بتجديد الأمم المتحدة لـ “ولد الشيخ” كمبعوثٍ خاص

 

ترامب يتعهد ببحث استئناف المساعدات العسكرية لمصر

تعهد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خلال لقائه بالرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” ببحث استئناف المساعدات العسكرية الأمريكية إلى مصر بعد تجميدها بسبب مخاوف متعلقة بسجل حقوق الانسان.

تعليقًا على الخبر، قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن الرئيس الأمريكي متمسكٌ بالعلاقات مع مصر، أحد الحلفاء الرئيسيين في الشرق الأوسط على الرغم من قرار تجميد مساعداتٍ بقيمة 195 مليون دولار.

الإمارات تتعهد بالدفاع عن صناعاتها ضد اتهاماتٍ أمريكية بالإغراق

قالت وزارة الاقتصاد الإماراتية إنها لن تدخر جهداً في الدفاع عن صناعاتها بعد اتهام الولايات المتحدة شركاتٍ إماراتية بإغراق السوق الأمريكية بقضبان الصلب الكربوني والسبائكي.

وخلُصَ تحقيقٌ أولي أجرته وزارة التجارة الأمريكية أن مصدرين من الإمارات باعوا منتجاتٍ من قضبان الأسلاك بأقل من القيمة العادلة بنسبة 84.1%، وبالتالي ستقوم الجمارك الأمريكية بتحصيل رسومٍ عليها.

إيران وتركيا يناقشان القضايا الأمنية والتجارية الحدودية

اجتمع وفدٌ تركي يضم 18 شخصاً برئاسة محافظ حكاري “أورهان توبراك” مع المسؤولين الإيرانيين في مدينة أرومية شمال غرب إيران لمناقشة القضايا الأمنية والتجارية الحدودية.

ووقع البلدان خلال اللقاء على بروتوكول بشأن القرارات التي توصل إليها محافظ حكاري وقائد الشرطة في أرومية.

تركيا وإيران والعراق يبحثون اتخاذ إجراءات ضد استفتاء كردستان

اتفقت تركيا وإيران والعراق على النظر في اتخاذ إجراءاتٍ ضد كردستان العراق بسبب استفتاء الانفصال المزمع انعقاده.

وأعرب وزراء خارجية الدول الثلاث فى بيانٍ مشترك عن قلقهم من أن الاستفتاء سيعرض المكاسب التى حققها العراق ضد تنظيم الدولة للخطر.

وجدد الوزراء مخاوفهم من احتمالية نشوب صراعاتٍ جديدة محتملة فى المنطقة، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

إيران ترسل شحنة المساعدات الثانية إلى مسلمي الروهنجيا

أعلن “مرتضي سليمي” رئيس منظمة الإغاثة والإنقاذ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية إرسال الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية إلي مسلمي الروهنجيا، وتزن نحو 30 طناً من المستلزمات المعيشية والصحية والطبية والغذائية.

أُرسِلَت الشحنة على متن طائرة نقلٍ عسكرية إلى بنجلاديش إلى المنكوبين المسلمين بالتنسيق مع الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، وبالتعاون مع السفارة الإيرانية في دكا وجمعية الهلال الأحمر البنجلاديشية.

روسيا تحذر أمريكا: سنرد على أي محاولةٍ جديدة لاستهداف قواتنا

حذرت موسكو الولايات المتحدة من أنها ستستهدف مناطق فى سوريا حيث تعمل القوات الخاصة الأمريكية وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية التى تدعمها واشنطن إذا تعرضت القوات الروسية لإطلاق النار منها، وهو الأمر الذي قالت موسكو إنه حدث بالفعل مرتين.

مقتل 3 وإصابة 15 غالبيتهم عراقيون إثر انفجارٍ في قم الإيرانية

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب 15 آخرین نتيجة انفجار أنبوب غاز في فندق یقع بالقرب من مرقد السیدة معصومة في مدینة قم الإيرانية جنوب طهران.

تسبب الانفجار فی تدمیر فندق یتكون من طابقین، وأفادت المصادر الطبية أن غالبیة المصابین من الزوار العراقیین الذين كانوا يتواجدون فی الفندق.

زلزالٌ بقوة 4.4 درجة يضرب غرب إيران

ضرب زلزالٌ بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر مدينة صحنه شرق محافظة كرمانشاه والمناطق المحيطة بها غرب إيران، حسبما نقلته وكالة إرنا.

العبادي يعلن انطلاق عمليات استعادة الحويجة

أعلن “حيدر العبادي” القائد العام للقوات المسلحة العراقية انطلاق عمليات استعادة مدينة الحويجة التابعة لمحافظة كركوك شمالي العراق.

تشارك قواتٌ من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والعشائري في الهجوم الذي انطلق فجر اليوم من عدة محاور.

مقتل 4 وتدمير عربةٍ مصفحة في مواجهاتٍ بين داعش والقوات العراقية

شن تنظيم الدولة هجوماً على طريق تكريت الموصل غربي مفرق الزوية 25كم شمال بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وأسفرت المواجهات التي جرت فجر الخميس بين القوات الأمنية وعناصر داعش عن مقتل 4 من التنظيم وتدمير عربةٍ مصفحة وفرار باقي العناصر نحو الغرب.

الحوثيون يحتفلون بالذكرى الثالثة للسيطرة على صنعاء

يحتفل الحوثيون بالذكرى الثالثة على دخولهم العاصمة اليمنية صنعاء وسيطرتهم على مقر الحكومة بعد أيامٍ من المعارك بالتحالف مع الموالين للرئيس السابق “علي عبد الله صالح”.

ورفع المتظاهرون أعلام اليمن في ميدان السبعين وسط العاصمة وسط إجراءاتٍ أمنية مشددة، فيما حلقت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية فوق المدينة.

ورصدت الجزيرة الإنجليزية انتقاداتٍ وجهها الحوثيون إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة خلال الاحتفالات.

اليمن ترحب بتجديد الأمم المتحدة لـ “ولد الشيخ” كمبعوثٍ خاص

قال وزير الخارجية اليمني “عبد الملك المخلافي”: “إن الحكومة اليمنية ترحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جويتريس” بالتجديد لـ “ولد الشيخ” كمبعوثٍ خاص إلى اليمن”.

واعتبر المخلافي أن هذا التجديد “رسالة تأكيدٍ بالتزام المجتمع الدولي بالسلام، وعدم السماح للانقلابيين بالتهرب من متطلبات السلام”.

Share this:


المصدر